قنديل يلغى الاجازات ويمنع سير الدراجات البخارية والسيارات على شاطئ بورسعيد

قنديل يلغى الاجازات ويمنع سير الدراجات البخارية والسيارات على شاطئ بورسعيد
كتب -

بورسعيد – محمد الحلوانى:

صدق  اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد ،على قرار بإلغاء ووقف جميع الإجازات والتصاريح لجميع رؤساء ومسؤولى القطاعات والهيئات والمصالح الحكومية والخدمية، مع تطبيق نظام العمل بالنوبتجيات على مدار 24 ساعة استعدادًا لأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد، واعلان حالة الطوارئ اثناء احتفالات أعياد الربيع.

وأشار بيان صادر عن ديوان المحافظة إلى أن المحافظ كلف وكلاء وزارات: الصحة والتموين والطب البيطرى بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للمواطنين فى محلات بيع الأسماك المملحة واللحوم المجمدة، والمطاعم، لضبط المخالفين فورًا، وتحرير محاضر لهم في ضوء اعادة الانضباط إلى الاسواق مرة آخرى.

وأضاف البيان أن المحافظ  كلف وكيل وزارة الصحة بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات والتأكيد على الانضباط والوجود الفعلى للأطباء والعاملين واطقم التمريض، وتوفير جميع الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات العاجلة والطارئة، والتعامل معها على أكمل وجه، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الصحية وتشديد الرقابة على الباعة للتأكد من حملهم للشهادات الصحية.

 واعطى المحافظ تعليماته الي رؤساء الاحياء بتجهيز وفتح جميع الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب لاستقبال الأسر، و الشباب والأطفال أثناء الاحتفال.

كما قام محافظ بورسعيد  بتكليف رؤساء الاحياء  بضرورة الاهتمام بالنظافة فى الحدائق العامة والمنتزهات، ورفع القمامة، وتكليف إدارة المرور والمواقف بضرورة التواجد المستمر، وتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفين بشكل فورى؛ خصوصا في المناطق المتوقع ازدحامها بالمصطافين؛ ومنع سير الدراجات البخارية والسيارات علي شاطئ بورسعيد، وضبط حركة وخطوط السير والتزام السائقين بالأجرة المحددة.

وقد تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة  تعمل على مدار اليوم بالكامل لتلقى أى بلاغات أو شكاوى.