قنديل يشارك للمرة الأولى فى اجتماع مجلس جامعة بورسعيد

قنديل يشارك للمرة الأولى فى اجتماع مجلس جامعة بورسعيد
كتب -

بورسعيد – محمد الحلوانى:

حضر اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، الاجتماع الأول لمجلس جامعة بورسعيد، عقب إقالة الدكتور عماد عبد الجليل، رئيس الجامعة السابق، وتعيين الدكتور عاطف علم الدين رئيسا للجامعة، وشارك فى الاجتماع نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

وشكر، قنديل، أعضاء مجلس الجامعة على دعوتهم له لحضور اجتماع المجلس، مبديا سعادته” لانتهاء الأمور بطريقة سليمة داخل الجامعة  بعد التجاوب التام من رئيس مجلس الوزارة فى حل مشكلة الجامعة، والتى إنتهت بتعيين الدكتور عاطف للقيام بأعمال رئيس الجامعة”.

ودعا، قنديل، أساتدة الجامعة للتعامل مع الطلاب بروح الأب، وبالنقاش وبالتوجيه بعقلانية فى ظل النضج الكبير الذى طرأ على عقول الشباب بعد الثورة.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أنه يتم حاليا دراسة مطالب الجامعة بجدية تامة، ومن بينها التخطيط لمكان مناسب لإقامة مبنى جديد للجامعة كقلعة تعليمية بأسلوب علمى حديث يتناسب مع الامتداد العمرانى للمحافظة، ومع الخطط المستقبلية للمحافظة.

ومن جانبه أشاد الدكتور عاطف علم الدين، القائم بأعمال رئيس الجامعة بالدور الكبير الذى لعبه المحافظ أثناء فترة اعتصام العاملين واستجابته االكاملة لكافة المطالب ونقلها بالكامل وبأمانة للجهات المسؤولة.

ودعا، علم الدين، الجميع لنسيان الأحداث الاخيرة وبدء فترة من الحب والصدق، وإزالة كافة الخلافات، مشيرا إلى أن هناك تواصل تام بين الجامعة ومحافظة بورسعيد من أجل توفير مستشفى لطلبة كلية الطب، وتخصيص قطعة أرض فى مكان مناسب لتكون منارة للجامعة،لافتا إلى أنه سوف يتم طرح إنشاء المبنى الجديد على جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وكان طلاب فى حركة، طلاب ضد الإنقلاب، بجامعة بورسعيد، قد نظموا اليوم، الإثنين، مسيرة انطلقت من أمام كلية العلوم للتنديد بإحالة عدد من الطلاب إلى المجالس التأديبية للتحقيق معهم بدعوى قيامهم بالتظاهر داخل حرم الجامعة.

رفع المشاركون فى المسيرة بعض اللافتات؛ منها:” إحنا الطلبة مش إرهاب، يسقط أمن الجامعة، يسقط كل ظالم، إخوتنا فى السجون والناس قاعدين فى البيوت”، كما ردد المشاركون بعض الهتافات المناهضة لرئاسة الجامعة والجيش والشرطة.

وفي السياق نفسه، تظاهر عدد من طلاب الجامعة داخل كلية الهندسة، احتجاجًا على إحالة عدد من الطلاب إلى مجلس التأديب، معتبرين أن ما يحدث مع الطلاب يأتى” نتيجة للعزل غير القانونى لرئيس الجامعة السابق، الدكتور عماد عبد الجليل”، بحسب وصفهم.

كان، الرئيس عدلي منصور، قد أصدر قرارًا بإقالة، الدكتور عماد عبد الجليل، رئيس جامعة بورسعيد من منصبه، بعد اعتصام عدد من أعضاء هيئة التدريس بمقر الجامعة لإقالته، متهمينه بالإنتماء لجماعة الإخوان المسلمين.