قنا في أسبوع| حبس “السبكي” ومصرع 10 في حوادث طرق ومحضر ضد “الجن”

قنا في أسبوع| حبس “السبكي” ومصرع 10 في حوادث طرق ومحضر ضد “الجن”
كتب -

قنا – أسماء حجاجي، آلاء عبد الرافع:

شهدت محافظة قنا، الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث الثقافية والرياضية والصحية، بجانب عدد من حوادث الحرائق المختلفة على الطرق وفي المنازل.

في بداية الأسبوع حرر عبد الإمام عويضة، مواطن بقرية الحجيرات بقنا، محضرًا رقم 733 – إداري قنا، يتهم فيه “الجن” بإحداث تلفيات وحرائق متكررة بمنزله في نجع العمدة، بحسب زعمه.

والتقى محمود عبدالسلام الضبع، عضو مجلس النواب عن دائرة قنا، بكل من وزير الشباب والرياضة، ووزير الإسكان والمرافق، ووزير المالية، لبحث حل مشكلات حمام السباحة الأوليمبي، وحفر أحواض الصرف الصحي بالظهير الصحراوي بقرية الجبلاو، وحافز الإثابة الخاص بالمعلمين والإداريين بمديرية قنا التعليمية.

ومن ناحية أخرى تستعد مديرية الصحة بقنا لإطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والمقرر لها أن تبدأ في 21 فبراير الحالي، وتستمر على مدار 4 أيام.

وخلال الأسبوع التقي اللواء عبدالحميد الهجان، بأعضاء وفد وزارة الصحة، دار النقاش حول آلية تطوير 187 وحدة صحية ضمن مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الممول من البنك الدولي، والذي يهدف إلي تشغيل وتطوير 1200 وحدة صحة أسرة على مستوى 5 محافظات من صعيد مصر هي: قنا – سوهاج – أسيوط – المنيا – بني سويف، بهدف الاعتماد عليها في تقديم الخدمات الطبية بشكل متكامل للتيسير علي المواطنين، وذلك خلال الفترة من شهر يناير 2016 إلى يونيو 2017.

فيما عقدت وحدة “تيسير الانتقال إلى سوق العمل” في قنا وجهاز تشغيل الشباب بالمحافظة، بالتنسيق مع قطاع التعليم الفني، الملتقى التوظيفي الثالث بمدرسة قنا الثانوية الميكانيكية، لتوظيف 300 خريج، وبدأت أيضًا المديرية تدريبات الجودة، بهدف نشر الوعي والثقافة بين المعلمين داخل المدارس الفنية بقنا.

وقررت نيابة جنوب الجيزة الكلية، أمس الخميس، حبس تيمور السبكي 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بنشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، وسب وقذف سيدات الصعيد خلال لقاء تلفزيوني.

وكان مؤتمر “المرأة القنائية والسادة النواب” الذي عقد للرد على إهانة نساء الصعيد طالب بسن تشريعات لمنع إهانة النساء وتنظيم الإعلام، وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب عن دائرة قنا وعدد كبير من مختلف فئات المواطنين بنادي فتيات قنا.

قال عاصم النوبي، مدير قصر ثقافة قنا، إن القصر يستعد لبدء أعمال التجديد والإصلاح التي تجريها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للقصر، على أن تستمر تلك الإصلاحات 6 أشهر، لتجديد كافة الأجزاء بالمبنى سواء أكانت: قاعة المسرح – مكتبة الطفل- لمكاتب الإدارية، بتكلفة 5 ملايين جنيه مقدمة من وزارة الثقافة.

ومن ناحية أخرى افتتح عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، المعرض الدولي للفنون البصرية والتنمية المستدامة، الذي أقيم على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع الذي نظمته الجامعة حتى 18 فبراير الحالي في مدينة الأقصر.

 وشارك في المعرض 45 من الفنانين والمتخصصين في الفنون التشكيلية من مصر والدول العربية والأجنبي.

ولقي 10 أشخاص مصرعهم وأُصيب 62 آخرين في حوادث مختلفة ومتفرقة على مدار الأسبوع على طريقي قنا ـ سوهاج ، وسوهاج ـ البحر الأحمر.

فيما أصيب 9 أشخاص بجروح وحروق الجسد، إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز، أمام مخبز بمنطقة عمر أفندي بمدينة قنا.