قناة السويس تسجل ثاني أكبر رقم قياسي في تاريخها

قناة السويس تسجل ثاني أكبر رقم قياسي في تاريخها
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الوروارى:

سجلت قناة السويس، اليوم الجمعة، ثاني أكبر رقم قياسي في تاريخها بعبور 59 سفينة بضائع، بحمولة 4.1 مليون طن من الإتجاهين الشمالي والجنوبي لقناة السويس.

وكانت أكبر سفينة عبرت القناة اليوم من الشمال سفينة الحاويات الدنماركية الأكبر في العالم “MAJESTIC MAERSK”، وحمولتها الكلية 200 ألف طن، قادمة من المغرب متجهة إلى ماليزيا، بينما كانت أكبر سفينة من الجنوب سفينة الحاويات “CSCL JUPITER”، وحمولتها 166.8 ألف طن، قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى بورسعيد.

وقال بيان ملاحي: “إن هيئة قناة السويس سجلت اليوم ثان أكبر رقم قياسي في تاريخها بعد تحقيق رقم أكبر في أغسطس من العام الماضي بعبور سفن  بحمولات 4.8 مليون طن.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش: “إن هذا الرقم القياسي الإستثنائي سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري”، مشيرًا إلى أن قناة السويس تعتبر ترمومترًا لحركة الاقتصاد العالمي ومؤشراً هاماً من المؤشرات التي تبين الأداء الاقتصادي العالمي.

وأضاف مميش: “القوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي لهما دور بارزفي حماية قناة السويس وحركة التجارة العالمية المارة بالقناة ومنشآت هيئة القناة، إضافة إلي جهود العاملين الشرفاء في هيئة قناة السويس وشركاتها التابعة”.