قلق في حزب النور بسبب رفض رجال أعمال أقباط الترشح على قوائمه

قلق في حزب النور بسبب رفض رجال أعمال أقباط الترشح على قوائمه
كتب -

الإسكندرية- عمرو أنور:

قالت مصادر مقربة من مجلس الدعوة السلفية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن قلق يسود بين القيادات السلفية والهيئة العليا لحزب النور، الذراع السياسي للدعوة، بسبب رفض عدد من الأقباط الانضمام لقوائم الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن عدد من رجال الأعمال الأقباط تلقوا عروضًا من حزب النور السلفي، لدعمهم على قوائمه، إلا أن رجال الأعمال الأقباط رفضوا تلك العروض.

وحصلت “ولاد البلد” على قائمة بأبرز اسماء الأعضاء المتقدمة للمجمعات الانتخابية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 ويأتي على رأس القائمة المهندس أشرف ثابت، عضو الهيئة العليا لحزب النور، عن دائرة رمل ثانى، و نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، والذي قرر الحزب ترشيحه في دائرة حلوان بالقاهرة.

وتقدم أيضا أمين الحزب بالاسكندرية، الشيخ عبدالله بدران، والشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، والذي سيخوض الانتخابات في دائرة رمل ثاني.

أما فى دائرة المنتزة تاني فرشح الحزب الشيخ صبري سعيد، “عمال وفلاحين”، والشيخ أنور السعدني، فئات، وفي غرب إسكندرية رشح الحزب، الشيخ طلعت مرزوق، وعصام محمود حسنين، وفي دائرة الرمل أول سيتقدم  لخوض الانتخابات بها، الشيخ حسنى المصري.

وفي منطقة العامرية التي تعتبر من أكثر الأماكن بالإسكندرية تواجدًا للسلفيين وبها حوالي ٥٠ ألف سلفي فقد عزف الشيخ شريف الهواري، مسؤول الدعوة بالمنطقة عن خوض الانتخابات، ودفع بالشيخ أحمد الشريف، والذي تقدم بأوراقه للحزب.