قريبا.. العلمين محافظة مستقلة وضم أرض البنجر والشعير إلى الإسكندرية

قريبا.. العلمين محافظة مستقلة وضم أرض البنجر والشعير إلى الإسكندرية
كتب -

الإسكندرية- عمرو أنور:

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عن اتجاه حكومي لفصل مدينة العلمين وجعلها محافظة مستقلة عن محافظة مطروح، مشيرا أيضا إلى أنه سيتم ضم أرض البنجر والشعير الواقعة بمنطقة برج العرب، إلى محافظة الاسكندرية، بعد أن كانت تابعة لمحافظة مطروح.

وفى السياق نفسه، أكد المهندس مجدى ملوك، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أن الإسكندرية لها ظهير صحراوي واحد فقط وهو  ما يطلق عليه الحزام الأخضر بمنطقة العامرية وموصول بمنطقتي العجمي وبرج العرب ثم الربط مع محافظة مرسي مطروح.

وأشار ملوك، إلى أن هذا الظهير به رقعة كبيرة تستخدمها الوزارة في الزراعة وتستغله كتعويض عن فقدان مناطق زراعية كاملة  اعتدى عليها الأهالي والبلطجية عقب ثورة يناير، لافتا إلى أن مساحة الأراضي التي تم الاعتداء عليها بمنطقة المعمورة وخورشيد تبلغ مساحتها ٤ آلاف و٥٠٠ متر.

واعتبر وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أن الظهير الصحراوي الذي يقصد به التوسع السفلي، لا يفيد محافظة الاسكندرية بالتحديد، لأن المحافظة تحتاج أكثر إلى التوسع الرأسي، وهو المعني بزيادة الإنتاج وتحسين منظومة الزراعة وتطوير الأداء في التعامل وتدريب المشتغلين بمجال تكنولوجيا المعلومات كأفضل وسيلة للنهوض بمستوى كفاءة طريقة التعامل بين الفلاح وموظف الزراعة.