قبل غلق اللجان ببني سويف.. تزايد إقبال الناخبين

قبل غلق اللجان ببني سويف.. تزايد إقبال الناخبين
كتب -

بني سويف- جابرعرفه:

شهدت اللجان الانتخابية الفرعية ببني سويف، اليوم الأربعاء تزايد في نسبة الإقبال من قبل المواطنين للإدلاء بأصواتهم بجولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية، قبل غلقها بساعات قليلة.

ففي دائرة مركز ناصر شمال بني سويف، شهدت اللجان بقرية البرج ودنديل وطحا بوش، وبهبشبن، إقبالَا متزايدًا، حيث تعتبر تلك القرى مسقط رأس مرشحين بجولة الإعادة، بالإضافة إلى حشد أنصار المرشحين للمواطنين في محاولة للظهور بالمنافسة قبل غلق باب التصويت.

ونفس الوضع بالدائرة الخامسة ومقرها مركز وبندر إهناسيا، بدأت اللجان الفرعية استقبال عدد كبير من المواطنين، بعد انتهاء سوق الأربعاء والذي يعتبر السوق الأساسي الأسبوعي للدائرة، بالإضافة إلى عودة الموظفين وطلاب الجامعات من إشغالهم واتجاههم للتصويت.

فيقول حمادة عبد الجليل خشبة، مندوب ومتابع للعملية الانتخابية، إن هناك بعض اللجان بدأت في استقبال عدد كبير من المواطنين في الساعات الأخيرة، مثل لجنة 19 بقرية شرهي، قاربت على 1000 ألف، من أصل 2700 صوت مقيدين باللجنة، مشيرًا إلى زيادة الإقبال بعد عودة أهالي القرية من أشغالهم، حيث يعمل معظمهم في مجال الصناعة.

وأضاف إبراهيم عيد، مندوب عام لأحد المرشحين، أن المرشح المستقل علي بدر، يغرد منفردًا في معظم اللجان، حيث أن نسبة التصويت له ترتفع من وقت إلى أخرى، مشيرًا إلى أنه حصل على 29 ألف و700 صوت انتخابي بالجولة الأولى، مشيرًا إلى أن هناك المرشحين الثلاثة الأخرين يتنافسوا على المقعد الثاني.

جدير بالذكر أن 18 مرشحًا يخوضون المنافسة في جولة الإعادة بـ5 دوائر انتخابية ببني سويف هي ناصر، وإهناسيا، وببا، والفشن، وسمسطا، ويبلغ من لهم حق التصويت في تلك الدوائر 977 ألفًا و620 ناخبًا وناخبة، لانتخاب 9 نواب بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بدائرتي بني سويف والواسطى.