قبل بدء الانتخابات بساعات.. مرشح “الوفد” يدخل سباق المنافسة بإهناسيا

قبل بدء الانتخابات بساعات.. مرشح “الوفد” يدخل سباق المنافسة بإهناسيا
كتب -

بني سويف- جابر عرفة:

تقدم عكاشة عبد السلام الجارحي بأوراق ترشحة للانتخابات البرلمانية،  بدائرة إهناسيا ببنى سويف، قبل إغلاق باب الترشح بساعات قليلة، مرشحًا عن حزب الوفد، ليأتى رقم 13 والأخير بقائمة المرشحين عن دائرة إهناسيا.

واعتبر هذا الترشح بالنسبة للكثيرين مفاجاة غير متوقعة، إذ إن المرشحين قاموا بالدعاية لأنفسهم قبل فتح باب الترشح بأشهر، بينما رأي بعضهم أن دخوله جاء لتفتيت أصوات بقية المرشحين.

وخلال فترة الدعاية للانتخابات بدائرة إهناسيا، والتى تضم 13 مرشحًا لم يدخل الجارحي سباق المنافسة، ولكن مع الأيام الأخيرة للدعاية، بدأ مرشح الوفد تكثيف جولاته بقرى دائرة إهناسيا وعرض برنامجه الانتخابي.

بالإضافة إلى تحالف العديد من العائلات بمسقط رأسه، وهو قرية قاي، التي تضم مجلس قروي تابع له 5 قرى غير العزب والنجوع، ويقدر عدد أصوات الناخبين بمجلس قروي قاي بقرابة 26 ألف صوت.

وقال أحمد محمد علي، وكيل مدرسة، إن قرية قاي بها ما يقرب من 12 ألف صوت انتخابي، ومع اجتماع رؤساء العائلات بالقرية واتفاقهم حول مساندة مرشح الوفد وابن القرية، من الممكن أن يعيد الحسابات مرة أخرى ويغير من التوقعات التي فرضت نفسها الفترة الأخيرة على دائرة إهناسيا.

وأضاف علي أن قرية قاي ستكون كلمة السر في الانتخابات البرلمانية، كما تعودت من قبل، وتبلغ نسبة المشاركة في كل انتخابات أكثر من 60%.

يذكر أن دائرة إهناسيا يتنافس بها 13 مرشحًا، ويوجد بها 52 مقرًا انتخابيا، بمعدل 99 لجنة، من المفترض أن تستقبل 194 ألف و587 ناخبًا.