قبل الإقتراع بيومين.. طعن ضد انتخابات شعبة مخابز الدقهلية

قبل الإقتراع بيومين.. طعن ضد انتخابات شعبة مخابز الدقهلية
كتب -

الدقهلية ـ محمد بازيد:

تقدمت إحدى القوائم التي ستخوض انتخابات شعبة مخابز الدقهلية بالغرفة التجارية بالمنصورة، بطعن على الانتخابات، لما أسمته فوضى الإجراءات الإدارية المخالفة للوائح والقوانين المنظمة لإجراء عملية الاقتراع، والتي من المقرر أن تقام يوم السبت 3 أكتوبر بمقر الغرفة التجارية.

وقال السيد عبدالمغني، صاحب مخبز بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وأحد المترشحين للانتخابات والذين قدموا طعنها عليها، إن “سبب الطعن هو أننا نشعر بأن الغرفة تكيل مكيالين وتخالف اللوائح والقوانين بشكل يشوب الإجراءات بالبطلان، بدءا من تحديد موعد الاقتراع والذي لم يعلن لكل المرشحين لنعرف بمحض الصدفة عن الموعد وهو بعد غد”.

وأَضاف “أسماء أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم الحق في التصويت، لم تعلن في مكان واضح بمقر الغرفة حتى الآن، كما نص القانون بعد تنقية الجداول من الوفيات والمشطوبين وكذا إدراج من أهمل تسجيله، ليشكل خطأ إجرائي للجنة المنظمة للانتخابات”.

 وتابع “اكتشفنا تسريب كشوف أعضاء الجمعية العمومية منذ شهرين مع مرشحي القائمة المنافسة، في حين أننا حصلنا وبشكل رسمي منذ ساعات فقط على الكشوف والتي أظهرت نوعين من الكشوف تضم أعداد مختلفة، واحدة تضم 745 عضوا، والأخرى تضم 835 عضوا، ولا نعرف أي منها الصحيحة في عدد أعضاء الجمعية العمومية للشعبة”.

وحاول موقع “ولاد البلد” الاستفسار عن حقيقة الأمر من رئيس الغرفة التجارية بمدينة المنصورة، لكنه رفض الحديث حول هذا الشأن، وقال إن الطعن تم تقديمه للجهات القانونية وهي التي ستبت في الأمر.