قاضي “إعدام الإخوان” يقضي ببراءة 4 قيادات إخوانية في قضية خرق قانون التظاهر

قاضي “إعدام الإخوان”  يقضي ببراءة 4 قيادات إخوانية في قضية خرق قانون التظاهر
كتب -

المنيا- محمد النادي: 

قضت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات بالمنيا، برئاسة المستشار سعيد يوسف صبرة، ببراءة 4 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بمخالفة قانون التظاهر رقم 107 لسنة 2013. 

وقضت المحكمة ببراءة ممدوح مبروك مدير المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالمنيا وووكيل وزارة التعليم السابق، وحمدى على سابق عضو مجلس الشوري السابق عن حزب الحرية والعدالة، ويحي ذكريا وشهاب الدين سيد فرج فى التهم المنسوبه لهم في القضيه رقم 871 لسنه 2014 جنايات كلى المنيا. 

وشملت التهم خرق قانون التظاهر والتحريض على التظاهر. 

كما تنظر نفس الدائرة محاكمة 17 متهماً من جماعة الإخوان فى قضايا التظاهر والتعدى على القوات، فضلا عن نظر الدعوى رقم 1673 جنايات المنيا، والمتهم فيها 11 من الإخوان والمتهمين بمقاومة السلطات أثناء القبض على أحد الهاربين من أحداث الشغب.

وجميع المتهمين في المحاكمة التي تبدأ جلساتها اليوم مقبوض عليهم عقب صدور قانون التظاهر في نوفمبر الماضي. ويلزم القانون أي متظاهر بالحصول على تصريح من وزارة الداخلية قبل التظاهرة وإلا تعرض لعقوبات من بينها الحبس. 

جدير بالذكر أن المستشار ” صبرة” هو نفس القاضي الذي أحال الشهر الماضي على 528 من مؤيدي مرسي إلى مفتى الجمهورية بعد إدانتهم بالهجوم على أقسام شرطة في مدينتي سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا.

ومن المقرر أن ينطق القاضي بالحكم النهائي في جلسة 28 أبريل الجاري. 

في نفس السياق، كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام مجمع المحاكم بالمنيا، وأغلقت الشوارع الجانبية أمام السيارات، تزامنا مع أولى جلسات محاكمة 39 من مؤيدي الإخوان.