في لجان الأقصر.. إقبال ملحوظ من السيدات واشتباكات وضبط رشاوى غربي المحافظة

في لجان الأقصر.. إقبال ملحوظ من السيدات واشتباكات وضبط رشاوى غربي المحافظة
كتب -

الأقصر- هبة جمال وغادة رضا:

شهدت العملية الانتخابية بمحافظة الأقصر في ثاني وآخر أيام التصويت بانتخابات مجلس النواب خلال الفترة الصباحية إقبالًا كثيفًا من قبل السيدات على اللجان ولا سيما لجان بندر الاقصر، كما شهدت أيضًا تأخر فتح 3 لجان غربًا وجنوبًا لتأخر وصول القضاة المشرفين، وغلق لجنة بعد حدوث مشادات بين الناخبين، بينما كان الإقبال محدودًا بعد فترة الراحة على اللجان، مما أدى إلى لجوء بعد موكلي المرشحين إلى دفع رشاوى للناخبين.

كما تفقد الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر سير العملية الانتخابية بدائرتي أرمنت وإسنا بصحبة رؤساء المدن ومدير المتابعة.

كانت لجان الدائرة الأولى “بندر الأقصر” تم فتحها جميعها في موعدها، والتي شهدت إقبالًا ملحوظًا ولا سيما من السيدات، مقارنة باليوم الأول والذي كان الإقبال فيه ضعيفًا، وسط تشديدات أمنية مكثفة، بينما تمكنت غرفة العمليات بالأقصر من ضبط وكيل مرشح يرشي الناخبين أمام لجنة.

بينما شهدت الدائرة الثانية ومقرها “مركز الاقصر” تفاوتًا في نسبة الإقبال من قبل الناخبين، إذ شهدت بعض لجانها إقبال شديدًا وزحامًا مثل لجنتا عمرو بن الخطاب، والوحدة المحلية بقرية العشي، بينما شهدت باقي اللجان إقبالًا متوسطًا بالفترتبن الصباحية والمسائية.

ونتيجة لتلقي شكاوى من القضاة بمقار العشي تم إرسال لجنة تفتيشية للتأكد من سير العملية الانتخابية.

الدائرة الثالثة “مركز القرنة” شهدت اشتباكات بين الناخبين بعد بدء فتح اللجان مما أدى إلى غلق اللجنة رقم 33 بقرية الضبعية لحين فضها، قبل إعادة فتحها مرة أخرى بعد الحادية عشر صباحًا، ولكن كان الإقبال ضعيفًا على مدار اليوم.

أما عن الدائرة الرابعة “أرمنت” والتي شهدت بعض لجانها خلو شبه كامل من الناخبين، ومحدود على اللجان الأخرى على مدار الفترة الصباحية والمسائية، لكن هناك لجنة تأخرت عن مواعيدها لتأخر وصول القاضي المشرف.

وفي فترة الظهيرة تم التحفظ على وكيل مرشح لخرقه الصمت الانتخابي، إضافة إلى تعديه على أفراد الأمن والقائمين على اللجنة، أما غير ذلك كان الهدوء هو سيد الموقف على اللجان.

بينما كانت الدائرة الخامسة “إسنا” أكثر الدوائر هدوءً على مدار اليومين، إذ انحصر الإقبال ما بين المتوسط والضعيف على اللجان، لكن تأخر فتح لجنة رقم 47 بقرية الحلة عن موعدها لتأخر وصول القاضي.