في قنا.. السيدات الأقل في الترشح والأكثر إقبالًا على التصويت

في قنا.. السيدات الأقل في الترشح والأكثر إقبالًا على التصويت
كتب -

قنا- ولاد البلد:

تشهد مدينة قنا إقبالًا متوسطًا على اللجان، بعد أن بدأ التصويت ضعيفًا في بداية اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية التي تجري في 184 لجنة على مستوى مركز و مدينة قنا.

المشاركة النسائية

وأعرب اللواء عبدالحميد الهجان في تصريح له اليوم، أن المشاركة الفعالة للمرأة والشباب جعلت نسبة التصويت جيدة جدًا في قنا، وجاء التصريح خلال جولة قام تفقدية لعدد من اللجان بقنا، قام بها الهجان برفقة اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا و عدد من قيادات القوات المسلحة.

وكانت عدسة “ولاد البلد” رصدت إقبالًا ملحوظًا للسيدات على لجنة المعهد الديني بمنطقة سيدي عبدالرحيم.

التأمين

فيما طافت شوارع قنا عدد من دوريات الشرطة مدعمة بعناصر لمكافحة الشغب، و حلقت في سمائها طائرات هليكوبتر، و و سيارات، كما شدد أفراد القوات المسلحة المعنيين بتأمين اللجان على عدم تواجد سيارات في محيط مقار اللجان الانتخابية لمنع التكدس و الزجام، مع توفير مقاعد متحركة للمعاقين، و مقاعد للسيدات و كبار السن، و هو ما تم توفيره في عدد من اللجان مثل لجنة المعهد الديني و لجنة مركز شباب سيدي عبدالرحيم.

ورصدت عدسة “ولاد البلد” في قنا، مساندة أفراد الأمن للسيدات وذوي الإحتياجات الخاصة بمقر لجان السيد عبد الرحيم بالشؤون، حسب الرقم المكتوب مع كل فرد, كما ساعد أحد السيدات من ذوي الإحتياجات الخاصة للوصول إلي مقر اللجنة.

المخالفات

كما شددت القوات المعنية بالتأمين على عدم جواز توجيه الناخبين، بعد حدوث مشادات كلامية بين موكلي الأحزاب في لجان مركز شباب سيدي عبدالرحيم، بعد توزيع عدد من أنصار المرشحين أوراق دعائية لمرشحيهم، فيما لم يتم تحرير أي محضر بقنا حتى الآن.

المرور

فيما شهدت ميادين قنا سيولة مرورية في ساعات الذروة و التي تشهد إزدحامًا كبيرًا في ساعات النهار، بسبب التكدس الملحوظ للسيارات أمام المقار الانتخابية لنقل الناخبين من و إلى اللجان.

ويشكو عدد كبير من الطلاب الجامعيين من قلة وجود الموصلات ساعة الظهيرة من عدم وجود سيارات “سرفيس” من الجامعة إلى وسط المدينة مما أضطرهم للسير مسافة تزيد على ثلاثة كيلو متر للوصول لأقرب نقطة لاستقلال سيارة.

فيقول مصطفى محمد، طالب جامعي، إن الحكومة كانت يجب أن تقر أيام الانتخابات كأيام إجازة رسمية تيسيرًا على الطلاب من تكبد عناء الموصلات، وحثهم على المشاركة في التصويت.

اقرأ أيضًا:

 

184 لجنة في دائرة قنا تشهد إقبالا ضعيفا في الساعات الأولى للانتخابات البرلمانية

 

إقبال ملحوظ في لجان انتخابات البرلمان بأبنود لوجود مرشح منها

 

إقبال متوسط على التصويت بمجلس قروي القناوية

 

محافظ قنا ومدير الأمن يتفقدان سير العملية الانتخابية بالمحافظة

 

إقبال متوسط على التصويت بقريتي “المحروسة” و”الطويرات”