في دائرة قوص.. خسارة مرشحتين بالجولة الأولى يمنع تصويت النساء بالإعادة

في دائرة قوص.. خسارة مرشحتين بالجولة الأولى يمنع تصويت النساء بالإعادة
كتب -

قنا- سعيد محمد:

شهدت لجان دائرة قوص جنوبي قنا عزوفًا ملحوظًا عن المشاركة في إدلاء المرأة بصوتها في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، لاسيما في قرية المفرجية، وذلك لرفضها مساندة الرجل في تلك الجولة، عقب خسارة سيدتين مرشحتين في الجولة الأولى.

وقالت ليلي تامر، عضو هيئة حقوق الإنسان بقنا، إنها لا تعرف سبب عزوف النساء عن المشاركة في تلك الجولة، موضحة أنهن شاركن في الجولة الأولى في الانتخابات بشكل كبير.

وانتخبت عطيات بخيت، ربة منزل، في الجولة الأولى وأدلت بصوتها للمرشحتين اللتان خسرتا في الجولة الأولي، قائلة إنه لن تنتخب في الإعادة بسبب عدم نجاح أي من المرشحتين في الجولة الأولى، وكانت تتمنى مشاركة العنصر النسائي بقوص في البرلمان.

كما ترفض نجوى أحمد، مُدرسة، الخروج للمشاركة في الانتخابات، بسبب خسارة المرشحتان اللتان تمثلان المرأة في الجولة الأولى،ت معربة أنها كانت تتمنى نجاحهن لنقل مشكلاتهن في البرلمان المقبل.

من جهته، قال المستشار أحمد جمال رئيس اللجنة الفرعية رقم 118 ومقرها مدرسة أحمد عايد، إن توافد العنصر النسائي باللجنة في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية كان كبير، خاصة في اليوم الثاني، لكن في جولة الإعادة أصبحت المشاركة منعدمة تمامًا.

ويتمنى رئيس اللجنة مشاركة المرأة في الساعات الأخيرة من الجولة الثانية.