في دائرة أبوتشت.. خطأ في الأوراق ومشادات بين المرشحين وتوجيه الناخبين

في دائرة أبوتشت.. خطأ في الأوراق ومشادات بين المرشحين وتوجيه الناخبين
كتب -

قنا– أبو المعارف الحفناوي:

شهد اليوم الأول من جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بالدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة أبوتشت، إقبالًا متوسطًا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحين اثنين من بين 4 مرشحين للفوز بمقاعد الدائرة، المعروف عنها أنها تتبع النظام الديمقراطي في الانتخابات، والذي لا ينتخب مواطنوها نائبًا لهم أكثر من دورتين برلمانيتين.

وتسبب تأخر وصول بعض القضاه إلى الدائرة، في عدم فتح 3 لجان انتخابية بقرية العمرة بأبوتشت، وهي أرقام 39 و40 و41.

وتسبب أيضًا خطأ في أوراق المرشحين في لجنتين بالدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة أبوتشت، والدائرة السابعة ومقرها دشنا، في تأخر فتح لجنتين لحين استبدال أوراق المرشحين.

وقال مصدر أمني، إن هناك خطأ وتبادل في أوراق المرشحين باللجنة رقم 26 بالوحدة المحلية لقرية أبوشوشة بأبوتشت، واللجنة رقم 26 ومقرها أبودياب غرب بدشنا، بعد أن اكتشف رئيسا اللجنتين وجود خطأ وتبادل أوراق المرشحين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من فض مشادات كلامية أمام إحدى اللجان، وذكر مصدر أمني، أن مشادات كلامية نشبت بين اللواء جمال عبد العال، المرشح بالدائرة، وأنصار المرشح الآخر حسن أبوسباق، أمام اللجنة رقم 26 ومقرها الوحدة المحلية بأبوشوشة.

وشهدت الدائرة في الصباح إقبالًا متوسطًا خاصة في المناطق التابعة للمرشحين وسط توجيه لهم، وفقًا لمراقبين للعملية الانتخابية، وخلت اللجان في أوقات الظهيرة من الناخبين، ثم عادت مرة أخرى وسط إقبال ملحوظ قبل غلق باب الاقتراع، بينما شهدت اللجان الخاصة بالمرشحين الذين أخفقوا في الجولة الأولى إقبالًا ضعيفًا على مدار اليوم.