في ختام اليوم الأول لانتخابات البرلمان بنجع حمادي.. توجيه الناخبين سيد الموقف والمشادات حاضرة

في ختام اليوم الأول لانتخابات البرلمان بنجع حمادي.. توجيه الناخبين سيد الموقف والمشادات حاضرة
كتب -

قنا – أبو المعارف الحفناوي وبسام عبد الحميد:

أغلقت لجان الاقتراع أبوابها بمختلف مناطق وقرى مدينة نجع حمادي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، عقب انتهاء اليوم الأول من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، حسب قرارات اللجنة العليا للانتخابات.

وشهد اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية بنجع حمادي، إقبالًا محدودًا من الناخبين في جميع اللجان، وسط تعزيزات أمنية مكثفة من قوات الجيش والشرطة.

كما لجأ أنصار حزب النور السلفي، إلى استخدام مكبرات الصوت بمسجد بقرية عزبة داوود التابعة للوحدة المحلية لقرية بهجورة، لدعم مرشحهم على المقعد الفردي بدائرة نجع حمادي.

وقال أحد شهود العيان، إن أنصار حزب النور، استأجروا سيارات خاصة لنقل الناخبين للجان، تحمل صورًا لمرشحهم، ووضعوا بعض السيارات بجوار مسجد بقرية عزبة داوود، واستخدموا مبكرات الصوت داخل المسجد لحث المواطنين على الخروج، قائلين”انتخبوا ابن البلد في عربيات بره أمام المسجد”.

وكان من أبرز أحداث اليوم، عندما حرر السيد علي، وكيل المرشح أبو الإسعاد أحمد فخري قنديل، محضر إثبات حالة ضد شقيقة المرشح، يتهمها فيه بتوجيه أصوات الناخبين لدعم شقيقها الآخر المرشح بنفس الدائرة ومقرها مركز شرطة نجع حمادي.

كما نشبت مشادات كلامية، تطورت لاستخدام الطوب والعصا،، بين أنصار المرشح محمد عبد العزيز الغول، وشهرته “الغول الصغير” نجل شقيق البرلماني الراحل عبد الرحيم الغول، وصهره أحمد عباس، المرشحان على المقعد الفردي في الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة نجع حمادي.

وتمكنت حملة أمنية، برئاسة النقيب أحمد عكاشة، معاون أول وحدة مباحث نجع حمادي، من فض هذه المشادات، التي نشبت أمام لجنة مركز الشباب بقرية الشرقي بهجورة المنتمي لها المرشحين.

وتسببت مشادات كلامية بين رئيس لجنة انتخابات فرعية ومجند بالقوات المسلحة، في توقف العمل داخل اللجنة لدقائق.

وقال مصدر أمني، إن توقف العمل داخل اللجنة رقم 126 ومقرها الجمعية الزراعية بعزبة دنقل بنجع حمادي، كان بسبب مشادات كلامية بين رئيس اللجنة، ومجند بالقوات المسلحة، بسبب رفض المجند فتح الباب بأمر من رئيس اللجنة.ضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، صباح اليوم الأحد، 3 متهمين بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، بتهمة محاولة تعطيل سير العملية الانتخابية بمراكز نجع حمادي وفرشوط والوقف.