في انتخابات الأقصر.. الفترة المسائية تحسم نسبة التصويت وأغلبية الناخبين سيدات

في انتخابات الأقصر.. الفترة المسائية تحسم نسبة التصويت وأغلبية الناخبين سيدات
كتب -

الأقصر- هبة جمال وغادة رضا :

شهد اليوم الثلاثاء، أول يومي جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية، بمحافظة الأقصر، هدوء في سير العملية الانتخابية، حيث تم فتح جميع اللجان بموعدها، عدا 4 لجان جنوبا، في ظل إقبال ضعيف منذ بداية اليوم وحتى غلق اللجان، لاسيما في فترة الصباح والظهيرة، التي شهدت خلو اللجان من الناخبين، لا سيما بلجان البندر، بينما بدأ التوافد  فى أغلب اللجان بالفترة المسائية .

وكانت دائرة بندر الأقصر، الدائرة الأولى، شهدت انتظاما في فتح جميع اللجان بمواعيدها المقررة في تمام التاسعة صباحا، وسط استنفار أمني من رجال الشرطة والجيش، دون وجود شكاو من المرشحين أو الناخبين، حيث نفت غرفة عمليات متابعة العملية الانتخابية ما تردد عن وجود بلطجية بمحيط اللجان الانتخابية ببندر الأقصر لصالح أحد المرشحين .

وشهدت لجان الدائرة الأولى إحجام الناخبين عن الحضور، حيث لم يتواجد أحد أمام اللجان بالفترة الصباحية والظهيرة، بينما بدأ توافد الناخبين وأغلبهم من السيدات بالفترة المسائية .

وجاءت دائرة مركز الأقصر، الدائرة الثانية، الأكثر انتظاما في سير العملية الانتخابية، حيث تم فتح جميع اللجان في مواعيدها بعد وصول جميع القضاة، وشهدت بعض اللجان، كالعشي شمالا، إقبالا كثيفا من الناخبين على اللجان بالفترة الصباحية للإدلاء بأصواتهم، وكان أغلبهم من كبار السن والسيدات .

وشهدت لجان أخرى عملية حشد للناخبين باستخدام السيارات وحثهم على المشاركة بالانتخابات كما حدث بلجنة البغدادي شرقا، بينما عاد الإقبال وأصبح ضعيفا بفترة الظهيرة والفترة المسائية .

كما تفقد محمد بدر، محافظ الأقصر بعض اللجان بمركزي الطود جنوبا، والزينية شمالا، ولجان بالقرى ضمن الدائرة.

بينما شهدت الدائرة الثالثة “القرنة “، والرابعة “أرمنت”، فتح جميع اللجان بالموعد وهدوء ملحوظا باللجان دون أية شكاو، وسط إقبال محدود للغاية على مدار اليوم .

أما الدائرة الخامسة والأخيرة “دائرة مركز إسنا”، فشهدت تأخرا في فتح أبواب 4 لجان انتخابية، بسبب تأخر القضاة عن الوصول للجنتي انتخاب في أصفون، ولجنتين أخرتين في الكيمان، بينما كان الإقبال للناخبين محدودا على مدار اليوم .

يذكر أن هناك 12 مرشحا يخوضون جولة الإعادة بالأقصر، ويتنافسون على 6 مقاعد بـ5 دوائر على مستوى المحافظة، بإجمالي 172 مقرا و378 لجنة .