في اليوم الدراسي الأول بجامعة سوهاج.. كثافة طلابية وشكاوى لبعد المقرر الجديد

في اليوم الدراسي الأول بجامعة سوهاج.. كثافة طلابية وشكاوى لبعد المقرر الجديد
كتب -

آيات ياسين- سوهاج

بدأت جامعة سوهاج اليوم السبت، يومها الدراسي الأول وسط حضور كثيف من طلاب الجامعة الجدد والقدامى، وسط تشديدات أمنية على البوابات.

ولم تشهد الجامعة  في اليوم الأول أية تجمعات أو مظاهرات سياسية لأي فصيل سياسي ولوحظ تشديد  على على التأكد من هوية الطلاب أثناء الدخول.

وانحصرت شكاوى الطلاب المنقولة كلياتهم لمقر الجامعة الجديد بمنطقة الكوامل، في ارتفاع مصاريف المواصلات لتصل لأكثر من ستة جنيهات يوميًا للذهاب والعودة فقط من الجامعة  مما يعد عبء زائد على أسرهم.

تقول شيماء محمود، طالبة بكلية التربية أن المقر الجديد بعيد جدًا والوصول له مكلف، مشيرة إلى أن الجامعة لم توفر أتوبيسات كافية كما وعدت.

 فيما يشتكي محمد فوزي، طالب مغترب بكلية التجارة من عدم وجود مكان بالمدينة الجامعية وعدم عثوره حتى الآن رغم الدراسة على سكن بسعر مناسب مضيفًا أنه جاء ليقيم في أحد الفنادق حتى يتمكن من العثور على سكن، مؤكدًا أنه تقدم مع مجموعة من الطلاب الآخرين   بشكوى لرئيس الجامعة بخصوص هذه المشكلة.

وأوضح الدكتور نبيل نور الدين، رئيس الجامعة اليوم أثناء تفقده الجامعة في اليوم الدراسي الأول، أن جميع الطلاب بمختلف انتماءاتهم هم طلابنا، ونرحب بجميع آرائهم وأفكارهم، ما دامت في إطارها السلمي، وأكد أن الجامعة ستتعامل بكل حسم مع الطالب الذي جاء إلى الجامعة ليقوم بعمليات تخريبية أو يتسبب في تعطيل العمل والدراسة بها وسيتم فصله نهائياً، أما الطالب الذي جاء للعلم والتحصيل فنحن معه وأبوابنا مفتوحة له.

من جانبه أكد أنيس شيحة، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على ضرورة الاهتمام بالسكاشن والمحاضرات والأنشطة الاجتماعية المتنوعة بالجامعة، دون الانخراط في العمل الحزبي.