في اليوم الأول لانتخابات البرلمان بالأقصر.. إقبال متوسط ومشادات بين مؤيدي المرشحين

في اليوم الأول لانتخابات البرلمان بالأقصر.. إقبال متوسط ومشادات بين مؤيدي المرشحين
كتب -

الأقصر- غادة رضا وهبة جمال:

شهدت محافظة الأقصر في أول أيام انتخابات مجلس النواب هدوءً ملحوظًا في سير العملية الانتخابية، واقبالًا ينحصر بين المتوسط والمحدود، في أغلب اللجان الانتخابية، بينما لاقت القليل من اللجان إقبالًا كثيفًا من قبل الناخبين والناخبات منذ بدء فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم، بينما شهدت بعض اللجان تأخرًا عن الموعد المحدد للفتح، وشهد البعض مناوشات بين المرشحين وشد وجذب بين مؤيديهم، علاوة على توجيه الناخبين نحو التصويت بعض الأحيان.

كما تفقد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، العديد من اللجان الانتخابية منها “صلاح الدين الانتخابية” وسط المدينة، وعددًا من اللجان بالمراكز المختلفة، لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وكانت الدائرة الأولى “دائرة بندر الاقصر” شهدت إقبالا ملحوظًا من الناخبين والناخبات، منذ الساعات الأولى من بداية اليوم، وحتى قبل إغلاق اللجنة بفترة قصيرة.

أما عن الدائرة الثانية “مركز الأقصر” والتي شهدت تأخرًا في فتح لجنتي رقم 62 بقرية العشي، و52 بمركز الزينية شمالًا لعدم وصول القضاة المشرفين، حتى الحادية عشر من صباح اليوم، بينما تابعت غرفة العمليات بديوان عام محافظة الأقصر، الأمر وبدأ وصول القضاة للجان وفتح أبوابها لاستقبال الناخبين، فيما شهدت باقي اللجان بمركزي البياضية شرقًا وطيبة إقبالًا متوسطًا على اللجان.

بينما شهدت الدائرة الثالثة “دائرة القرنة” غربي محافظة الأقصر، إقبالًا متوسطًا وسط مناوشات انتخابية عديدة بعدد من اللجان، وتوجيهًا للناخبين من قبل بعض المؤيدين، والتأثير عليهم بالمبالغ المالية.

أما عن الدائرة الرابعة وهي “دائرة مركز أرمنت” والتي شهدت أغلب لجانها خلو للناخبين على مدار اليوم، ما دفع المرشحين للجوء إلى استخدام مكبرات الصوت لحث الناس على الخروج والتصويت في الانتخابات، كما تم ضبط مواطنين يوجهون الناخبين أمام أحد اللجان بأرمنت.

أما عن الدائرة الخامسة والأخير وهي دائرة “مركز إسنا” جنوبي محافظة الأقصر، والتي نالت أكبر قدر من الهدوء، بينما كان إقبال الناخبين فيها إقبالًا متوسطًا أيضًا.

وفي نهاية اليوم الأول، رصدت غرفة العمليات بمحافظة الأقصر تعرض عدد من المواطنين لحالات إغماء بسبب الحر الشديد، في عدد من الدوائر الانتخابية بمحافظة الأقصر، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والذي تسبب في انخفاض أعداد الناخبين، خلال فترة الظهيرة.