في اليوم الأول..إقبال محدود بالأقصر وتأخر فتح بعض اللجان ومناوشات بين المرشحين

في اليوم الأول..إقبال محدود بالأقصر وتأخر فتح بعض اللجان ومناوشات بين المرشحين
كتب -

الأقصر – غادة رضا، هبة جمال:

شهدت الفترة الصباحية في أول أيام انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، هدوءا ملحوظا في سير العملية الانتخابية، وسط إقبال متوسط في بعض اللجان، في مقابل ضعف التصويت بلجان أخرى، إضافة إلى تأخر فتح بعض اللجان عن الموعد المحدد لها.

وشهدت الدائرة الأولى بندر الأقصر، إقبالا متوسطا من المواطنين، وسط تشديدات أمنية مكثفة ودوريات مرورية لتأمين اللجان، بينما أغلقت القوات المسلحة شارع وسط مدينة الأقصر، في محيط لجنة صلاح الدين الابتدائية للسيدات، ومنعت مرور السيارات.

وتأخر فتح اللجنتين رقمي 62 بقرية العشي، و52 بمركز الزينية، لعدم وصول القضاة حتى الحادية عشرة من صباح اليوم، الأمر الذي أثار غضب المواطنين بعد التكدس أمام اللجان، مطالبين بضمهم للجنة أخرى تعمل، بينما شهدت باقي اللجان بمركزي البياضية وطيبة، إقبالا على اللجان، ولم تكن هناك شكاوى حتى الآن.

فيما شهدت الدائرتين الثالثة والرابعة، القرنة وأرمنت، مناوشات انتخابية بعدد من اللجان، خاصة في دائرة مركز أرمنت، بين المرشحين ومؤيديهم، في محاولة لكل منهم، للتأثير على الناخبين للتصويت له ضد منافسيه، وسط صمت من جانب القضاة المشرفين على الانتخابات.

وخلت معظم اللجان بدائرة أرمنت، ما دعا بعض المرشحين لاستخدام السيارات لنقل الناخبين إلى مقار اللجان وتقديم بطاقات دعائية لهم بالقرب من اللجان لتوجيههم نحو التصويت لهم.

وفي دائرة القرنة، استخدم أحد المرشحين المال لجذب أصوات الناخبين، بتقديم مبالغ مالية نقدا بالقرب من اللجان، مع توفير وسيلة المواصلات اللازمة لنقل الناخبين إلى مقار اللجان، ثم إعادتهم إلى منازلهم مرة أخرى، وحاول شقيق المرشح افتعال عدة أزمات داخل لجان مدارس نجع الجسر، وجزيرة أرمنت، وحاجر قرية الضبعية، بدائرة القرنة، لإيقاف التصويت، فيما قام مرشحون آخرون بحث المواطنين على الخروج للتصويت لصالحه عبر مكبرات الصوت.

أما عن الدائرة الخامسة والأخير، دائرة مركز إسنا، فشهدت خلال الفترة الصباحية إقبالا محدودا على جميع اللجان البالغ عددها 62 لجنة.