في الشرقية.. غاب الموظفون وانقطع التيار الكهربائي بسبب الأمطار

في الشرقية.. غاب الموظفون وانقطع التيار الكهربائي بسبب الأمطار
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

واصلت الأمطار هطولها على معظم أنحاء محافظة الشرقية، حتى صباح اليوم الأحد، مما أسفر عنه قطع للتيار الكهربي بالعديد من قرى المحافظة تحسبًا لنشوب حرائق بسبب الاسلاك العارية وقت هطول الأمطار. 

و قال محمد عبدالفتاح، محاسب، إنه فشل في الوصول لموقف السيارات بسبب تحول الطرق العامة بقرية الصنافين التابعة لمركز منيا القمح، لبرك طينية يصعب السير فيها مما أصاب الحياة بالشلل التام وخاصة أن القرية كانت غارقة في مياه الصرف الصحي خلال الايام الماضية.

وأضاف محمود كمال، موظف بوزارة الأوقاف بالقاهرة، أنه فشل في الخروج من منزله بنفس القرية السابقة بعد أن ظلت الامطار تسقط لساعات دون توقف مساء السبت وفجر اليوم التالي، مما أسفر عنه تحول الشوارع لمستنقع دمج بين مياه الصرف الصحى ومياه الأمطار. 

وقال عبدالعاطي عبد العظيم، مدير محطة كهرباء قرية الصنافين، إن انقطاع الكهرباء لفترات كبيرة جاء نتيجة لسقوط الامطار بدون انقطاع مما شكل خطرًا علي المحولات التى بالشوارع والاسلاك التى لازالت عارية حفاظًا علي أمن المواطنين حتى لا تنشب الحرائق نتيجة سقوط الامطار. 

وأضاف: هناك صعوبة في التحرك في عمليات الصيانة والاصلاح في ظل هذه الظروف.

اما في شوارع مدينة منيا القمح، فقد اختفى الباعة من الشوارع العامة وخرجت جرارات مجلس المدينة لسحب الطين الناتج عن سقوط الامطار، كما تعرضت المدينة لأنقطاع غير منتظم للكهرباء.

وذكر مصدر بمديرية الزراعة بالشرقية أن نسبة الغياب ارتفعت بين الموظفين إلي 15% دون إذن مسبق. وأضاف المصدر، السبب في الغياب هو سقوط الامطار وصعوبة تنقل الموظفين من قراهم التي لا يوجد بها أي شوارع ممهدة. 

بينما ذكر سامي عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن نسبة الغياب في المدارس بين المدرسين ارتفع إلي 18% بسبب الأمطار.