في آخر أيام الانتخابات بالفيوم.. تباين نسب الحضور بين اللجان

في آخر أيام الانتخابات بالفيوم.. تباين نسب الحضور بين اللجان
كتب -

الفيوم– ولاد البلد:

بعد دقائق تغلق 847 لجنة انتخابية بمحافظة الفيوم، باب التصويت، ويبدأ رؤساء اللجان فرزبطاقات تصويت 117 لجنة ببندر الفيوم، و172 لجنة بمركز إطسا، و99 لجنة بمركز طامية، و143 لجنة بمركز سنورس، و188 لجنة بمركز أبشواي ويوسف الصديق، في يوم انتخابي شهد تغير طفيف في نسبة حضور الناخبين في الساعات الأخيرة.

ورصد تقرير لـ”محرري ولاد البلد” زيادة ملحوظة في لجان قرية الشواشنة التابعة لدائرة مركزي أبشواي ويوسف الصديق، وحدث هذا أيضًا في لجان بقرية سنهور القبلية التابعة لدائرة مركز سنورس، وبلجان قرية جبلة التابعة لنفس الدائرة، ولجان مجمع المعاهد الأزهرية بدائرة طامية وهي لجنة خاصة بالسيدات، وكان لافتًا مشاركة المرأة وكبار السن في اليوم الثاني أيضًا.

وشهدت لجان بقرية طبهار التابعة لدائرة أبشواي ويوسف الصديق اشتباكات بين أنصار المرشح مصطفى مؤمن، والمرشح سكران الأدعم، وأصيب على إثرها 3 أشخاص، تم نقلهم للعلاج إلى مستشفى الفيوم العام، وهوما أثر بشكل واضح على إقبال الناخبين على التصويت لذلك قرر المستشار كريم عطية، إغلاق لجان 38، 39،40 ، بمدرسة طبهار الإعدادية لإنعدام الإقبال وهي لجنة خاصة بالرجال.

كما شهدت مدرسة قرية هوارة عدلان ولجنة المدرسة الجديدة بنفس القرية التابعة لدائرة مركز الفيوم إقبالًا ضعيف، ولم تفلح محاولات المرشحين لنقل الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

ورصدت غرفة عمليات المحافظة تدني الإقبال في لجان بندر الفيوم بلا استثناء رغم مرور سيارة تابعة للمحافظة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

واستمرت انتهاكات أنصار المرشحين أمام اللجان الانتخابية، والتي تمثلت في الدعاية لمرشحيهم وتوجيه الناخبين للتصويت لصالحهم، كما وجدت لافتات دعاية للناخبين أمام مقرات اللجان.

وفي الساعات الاخيرة قبيل انتهاء اليوم الانتخابي زار محافظ الفيوم، المستشار وائل مكرم، وبرفقته اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، مدرسة الشهيد اللواء أحمد ذكي، التي يتواجد بها حضور إعلامي كثيف.

وقال المحافظ للمستشار أحمد عطية، المشرف على لجنة 108 بنفس المدرسة “هاه كلة تمام الحضور في الزيادة ” ورد المشرف على اللجنة ” يافندم حضرتك شايف الوضع قدامك مافيش ناخبين أصلا”.