فيديو وصور .. محافظة أسيوط تحتفل بإعادة إعمار قرية النخيلة بتكلفة 2 مليون جينة

فيديو وصور .. محافظة أسيوط تحتفل بإعادة إعمار قرية النخيلة بتكلفة 2 مليون جينة
كتب -

أسيوط – محمد الجزار:

شهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط احتفال إعادة إعمار قرية “النخيلة”بمركز أبوتيج ضمن مبادرة “إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً”  بتسليم 51 منزلا بالقرية تم تعريشها بأسقف خشبية، فضلا عن أعمال التشطيبات مثل المحارة والسيراميك والدهانات وأعمال النجارة وتوصيل المياه والكهرباء للمنازل بالإضافة إلى توزيع عقود50 رأس ماشية على الأيتام وفقراء القرية وتسليم 25 مشروعا صغيراً وتسليم مساعدات زواج لعدد 50 فتاة يتيمة بتكلفة بلغت حوالي 2 مليون و800 ألف جنيه.

قال الدسوقي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يحرص على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى حرص الحكومة على توفير المسكن الملائم للمواطن المصري، مرحباً بدور منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال في خدمة أهالي الصعيد بصفة عامة ومحافظة أسيوط بصفة خاصة.

ومن جانبه وقال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ومنفذ المبادرة – نحن في المجتمع المدني ورجال الأعمال لا نحتاج شكر على ما نقوم به تجاه أهلنا وحق أهلنا أن نقوم بمساعدتهم وحقنا عليهم أن يقوموا بالمشاركة في عملية الإنتاج.

وأضاف الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق، أن الله أمرنا بعمارة الأرض ونحن هنا لنقدم نموذج لعمارة الأرض يتعاون فيها المجتمع المدني مع الجهاز التنفيذي ورجال الأعمال لنعمر بلادنا ونؤدي واجبنا مهنئناً أهالي النخيلة

بينما قال الفنان أحمد السقا، أن وجوده بين أهالي النخيلة تشريفا له داعيا أن يؤلف الله قلوب المصريين وطلب من الجماهير المتواجدة بالحفل بترديد كلمات تحيا جمهورية مصر العربية والنشيد الوطني.

يذكر أن إعمار القرية يأتي استكمالا للبروتوكول الموقع بين جمعية الأورمان ومجموعة حديد المصريين لإطلاق مبادرة “معا من أجل تنمية القرى الأكثر احتياجاً لدعم العمل الخيري الأهلي وتنمية القرى الفقيرة من خلال الارتقاء بمستوى معيشة هذه الأسر.