فيديو..مواطنون بدشنا: عايزين نائب خدمات

فيديو..مواطنون بدشنا: عايزين نائب خدمات
كتب -

قنا ـ محمد فكرى ومحمود حزين:

تباينت مطالب أهالي مركز دشنا، شمالي قنا، من عضو البرلمان المنتظر، وسط آمال كبيرة من المواطنين في توفير احتياجاتهم من خدمات ومرافق، والوقوف على أهم المشكلات والأزمات التي تواجها مدينة دشنا وقراها وإيجاد حلول سريعة لها بمعاونة المسؤولين.

يقول هارون نبيل – جواهرجي، إنهم يريدون من عضو البرلمان القادم أن ينزل إلى الشارع لمعرفة مطالب المواطنين، ولا يكتفي بالجلوس في المجلس، مضيفا أن أهم المشكلات التي تعاني منها المدينة منذ سنوات عديدة هي مشكلة مشروع الصرف الصحي الذي تسبب في غرق الشوارع والعديد من المنازل، ما أدى إلى هجرة السكان منها.

ويشير مبارك أحمد – قهوجي، إلى أن المواطن الآن يحتاج إلى النائب الخدمي الذي يلبي احتياجاته ومطالبه وليس النائب التشريعي، وأنه يرى أن من أولويات النائب القادم توفير فرص عمل للشباب وإنشاء مشاريع تستوعب البطالة الموجودة بالمركز، معللا أن البطالة هي سبب اتجاه الشباب إلى الانحراف والتكسب بطرق غير شرعية.

ويقول غانم سيد – مزارع، إن الكثير من أهالي القرى ممن يجيدون الزراعة يحتاجون أن توفر لهم الدولة أراضي جديدة مستصلحة لزراعتها والانتفاع بها، مطالبا النائب القادم بالنظر إلى القرى لحل الخلافات والنزاعات المستمرة بين القبائل لتحقيق الأمن والاستقرار.

ويطالب عبدالرحيم رشدي – فكهاني، النائب القادم، بطرح مشروع لحل أزمة الباعة الجائلين لإيجاد مكان بديل ومناسب لهم عوضا عن شارع المركز الذي يتعرضون فيه إلى الاصطدام مع حملات المرافق التي تطاردهم باستمرار، مشيرا إلى أنهم سيصوتون للنائب الذي سيلبي مطالبهم.