فيديو.. “كن مسموعا” انطلاقة جديدة لصوت الشباب العربي بجامعة أسيوط

فيديو.. “كن مسموعا” انطلاقة جديدة لصوت الشباب العربي بجامعة أسيوط
كتب -

أسيوط – محمد الجزار:

انطلقت فعاليات برنامج صوت الشباب العربي في موسمه الجديد مع بداية العام الدراسي بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، تحت شعار “كن مسموعا” كمشروع مشترك بين المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة أناليند، استجابة للتغييرات السياسية والاجتماعية التاريخية الجارية في أرجاء العالم العربي.

 ويهدف البرنامج لإتاحة فرص تدريبية للشباب في مهارات المناظرة لتيسير إشراكهم في عمليات التحول الديمقراطي والإصلاح الجديدة.

تقول لمياء محمد، متناظرة، إن البرنامج عبارة عن عدة محاضرات ودورات تدريبية  تهدف إلى نشر صوت الشباب مع تنمية مهاراتهم وقدراتهم في الحوار والتناظر فيما بينهم بالحجج القوية والدلائل والبراهين.

ويضيف هشام أشرف، طالب بكلية حقوق، أقوم بتوزيع الدعاية الخاصة بالبرنامج وتوضيح الهدف للراغبين بالاشتراك ومنها تقبل الرأي والرأي الأخر بصدر رحب دون تعصب.

ويردف عبدالله فيصل، المسؤول التنفيذي للبرنامج، البرنامج مشروع مشترك بين المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة أناليند، ويسعى البرنامج إلى خلق قاعدة أوسع من المتناظرين الشباب في المنطقة و تنمية المهارات القيادية لبرنامج صوت الشباب العربى، مشيرًا إلى أن البرنامج يسعى لخلق جيل قادم من القادة الذين يمكن أن يكونوا سفراء للحوار والتفاهم ومحاربة التطرف والدفاع عن أصوات الشباب لتكون مسموعة.

الجدير بالذكر أن جامعة أسيوط شاركت في مشروع صوت الشباب العربي منذ أكتوبر 2012، بالعديد من الفعاليات والمسابقات المحلية والدولية ضمن المشروع، منها أسبوع صوت الشباب العربي في لندن، ومنتدى أناليند المتوسطي في مرسيليا بفرنسا في أبريل 2013، والمسابقة التونسية للمناظرات في يونيو 2015، كما نظمت جامعة أسيوط معسكر تدريبي لطلاب الجامعة بمشاركة طلاب ثلاث جامعات أخري في مدينة الإسكندرية في النصف الأول من سبتمبر 2015.