فيديو- تضارب بين أولياء الأمور والمسؤولين عن أسباب دخول 48 تلميذا للمستشفى بالمنيا

فيديو- تضارب بين أولياء الأمور والمسؤولين عن أسباب دخول 48 تلميذا للمستشفى بالمنيا
كتب -

المنيا – محمد النادى:

انتاب عدد من أهالى قرية الديابة التابعة لمركز أبو قرقاص، جنوبى محافظة المنيا، إثر إصابة 47 تلميذا وتلميذة بحالات إعياء شديدة، أكد الأهالى أنهم تعرضوا للتسمم بسبب تناولهم لوجبة الغذاء المدرسية.

حيث استقبلت مستشفى المنيا العام 45 طالب وطالبة من تلاميذ مدرسة الديابة الابتدائية التابعة لمركز أبوقرقاص؛ فى حين استقبلت مستشفى المنيا الجامعى حالتين؛ بعد أن شعروا بحالات إعياء شديدة.

وفى حين أكد أولياء أمور التلاميذ أن أبناءهم أصيبوا بتسمم جراء تناولهم الوجبة الغذائية المدرسية، أكد محمد مدحت، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أن التلاميذ الذين دخلوا مستشفى المنيا العام، وعددها 45 تلميذا وتلميذة لا يعانون من أعراض التسمم أو القيء أو الإسهال، وأن إدارة المستشفى قامت بحجزهم لمتابعة حالاتهم، لافتا إلى أنه  تم التحفظ على الوجبة الغذائية المدرسية لتحليلها، مرجحا أن يكون سبب الإصابة هو تناول بعض المأكولات من خارج المدرسة؛ وخاصة المأكولات المحفوظة والتى قد تتحول إلى مواد سامة نتيجة تعرضها للشمس. 

هذا، وكلف اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة، ومحمد مدحت، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمتابعة حالة التلاميذ حتى خروجهم من المستشفى، والتحفظ على الوجبات الغذائية كإجراء احترازى.

وأكد الدكتور ميلاد صدقى، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، أن 48 من التلاميذ تم نقلهم لمستشفى المنيا العام بناء على طلب أولياء أمورهم، وليس لخطورة حالتهم، خاصة ان جميع التلاميذ لم تظهر عليهم أعراض التسمم.

وأضاف:” جميع الطلاب بحالة جيدة، 5 من التلاميذ، فقط، يشتكون من أعراض بسيطة تتمثل فى الآم طفيفة فى المعدة وأحمرار فى العينان، ولا توجد أعراض للتسمم”، لافتا إلى أنه” سيتم أخذ عينات من التلاميذ للتأكد من سلامة حالتهم وخروجهم من المستشفى”.

وقال محمد مدحت، وكيل وزارة التربية والتعليم، أثناء تفقده التلاميذ بمستشفى المنيا العام:” إن جميع التلاميذ بحالة جيدة صحياً حتى الآن”. مشددا على أنه” سيتم أخذ عينات بواسطة مديرية الصحة من الأطعمة التى تناولها التلاميذ للتأكد من سلامتها كنوع من الإجراءات الاحترازية”.