بني سويف تستأنف احتفالات عيدها القومي بيوم رياضي وكرنفال فني

بني سويف تستأنف احتفالات عيدها القومي بيوم رياضي وكرنفال فني

بني سويف ـ عبير العدوي:

تصوير ومونتاج ـ هادي سيد:

استأنف محافظة بني سويف احتفالاتها بعيدها القومي، اليوم الجمعة، بنادي بني سويف الرياضي، بإطلاق مهرجان فني ورياضي، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وعدد من الجهات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة.

“بسم الله، وعلى بركة الله نفتتح مهرجان نادي بني سويف الرياضي بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي”.. بهذه الكلمات أطلق المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، إشارة بدء المهرجان الرياضي ضمن فاعليات اليوم الرياضي الذي نظمته المحافظة.

بدأ المهرجان بالسلام الوطني، أعقبه طابور عرض لفرق النادي المشاركة في المهرجان، وتابع المحافظ جانبًا من عروض فرقة الفنون الشعبية وفرقة الموسيقى النحاسية وفقرات غنائية، وعرض رياضي لبعض الفرق الرياضية، والتي تضمنت “الفروسية، والكاراتيه، والدراجات، وبراعم كرة القدم، والملاكمة، والتنس الأرضي، والسباحة، والبالية”.

كما أعطى المحافظ إشارة البدء لماراثون رياضي انطلق من أمام استاد بني سويف الرياضي، مرورا بشركة المياه ثم شارع الروضة، وصولاً إلى مدرسة الشهيد نور الدين عبدالعزيز الثانوية العسكرية بشارع أحمد عرابي، ثم نادي بني سويف الرياضي، واخُتتم السباق داخل الاستاد الرياضي، حيث قام المحافظ بتسليم جوائز المراكز الأولى للفائزين في الصالة المغطاة.

وأكد المحافظ على أهمية الرياضة وأن تكون عنصرًا هاما في حياتنا اليومية لما تعطيه من دفعة قوية للنشاط والعمل والمساهمة في تحقيق التنمية في شتى المجالات، مشيرًا إلى أهمية الدفع بالشباب نحو الاهتمام بالرياضة انطلاقا من مبدأ العقل السليم في الجسم السليم.

وفي تصريحات خاصة لـ”ولاد البلد”، قال أحمد سرور، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، إن تنظيم يوم رياضي يأتي مساهمة من الشباب والرياضة في احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

وقال المحافظ لـ”ولاد البلد” إنه يتمنى أن يكون في بني سويف ماراثون رياضي صباح كل يوم جمعة، بمشاركة كافة الطوائف والشباب والفتيات وكبار السن والأطفال، ليكون نوع من التجديد والنشاط.

حضر المهرجان العديد من القيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلس النواب من المحافظة: عبدالرحمن برعي، وعاطف عبدالجواد، ومحمد عبدالحميد كساب، ومحمود عزت، واللواء حسام الدين رفعت، السكرتير العام، وجابر سليم، رئيس نادي بني سويف الرياضي، والعديد من أعضاء النادي ونجوم كرة القدم.