فيديو – اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بالمنيا

فيديو – اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بالمنيا
كتب -

المنيا – محمد النادى:

ألقت قوات الأمن بمحافظة المنيا؛ أثناء فضها لمسيرة بحى أبو هلال، جنوبى مدينة المنيا؛ القبض على 8 من المشاركين فيها، وبحوزة أحدهم زجاجات مولوتوف، كما ألقت القبض على 25 من المشاركين فى مسيرة بمدينة سمالوط.

كانت شوارع حى أبو هلال، جنوبى مدينة المنيا، قد شهدت جولة من الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين انطلقوا فى مسيرة، عقب صلاة الجمعة اليوم، من أمام مسجد عمر بن الخطاب، الذى يعتبر معقلا لأنصار جماعة الإخوان المسلمين؛ حيث اعتادوا الخروج من أمامه فى مسيرات طوال الشهور التسعة الماضية.

كانت المسيرة قد جابت عدداً من شوارع الحى الرئيسية، وردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للجيش والشرطة والقضاء، ثم توجهوا لميدان مكة، حيث كانت قوات الأمن فى انتظارهم، وعلى الفور نشبت الاشتباكات، واستخدم الطرفان” أسلحتهم” المعتادة، فرشق المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة، وزجاجات المولوتوف والألعاب النارية” الشماريخ”، وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع، وفرقت المسيرة، بعد ان ألقت القبض على 8 من المشاركين فيها.

وخرجت فى شوارع مركز مطاى؛ مسقط رأس الـ 529 متهما الذين تم إحالة أوراقهم الى المفتى؛ عدة مسيرات ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للقضاء، ولترشح عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع السابق، للانتخابات الرئاسية، وللجيش والشرطة.

كما خرجت فى شوارع بمركز العدوة؛ والذى بدأت محاكمة 682 من ابنائه، الثلاثاء الماضى، وتم تأجيلها ليوم 28 من إبريل القادم للنطق بالحكم؛ عدة مسيرات، رددت ذات الهتافات.

وتكرر الأمر فى مدينة سمالوط فخرجت مسيرة من أمام مسجد عبد الجواد سالم، بوسط المدينة، وسط ترديد هتافات تندد بإحالة 717 من ابناء المركز إلى محكمة الجنايات، ووقعت مواجهات بين المشاركين فى المسيرة وقوات الأمن التى قامت بفض المسيرة، وألقت القبض على 25 من المشاركين فيها.

وفى قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا انطلقت مسيرة من أمام مسجد عباد الرحمن.

هذا، وكثفت أجهزة الأمن بالمنيا, من تواجدها بمحيط أقسام الشرطة والمنشأت العامة، وتم غلق شارع الكورنيش أمام مبنى مديرية الأمن.