فوزي يجتمع مع قيادات المنوفية لبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد

فوزي يجتمع مع قيادات المنوفية لبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد
كتب -

المنوفية – محمد محمود:

عقد الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، اجتماعًا بالمجلس التنفيذي، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء ممتاز فهمي، مدير أمن المنوفية، واللواء أسامة فرج، سكرتير عام المحافظة، ومصطفى بيومي، السكرتير العام المساعد، والمستشار العسكري، ومديري المديريات، ورؤساء المراكز والمدن، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس شركة الكهرباء، لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الاستعداد التام لاستقبال العام الدراسي الجديد، عن طريق سرعة استلام الكتب والمقررات الدراسية وتوزيعها على المدارس، قبل بدء العام الدراسي، وتوفير مقاعد جيدة للطلبة، والاهتمام بنظافة المدارس من الداخل، وكذلك الانتهاء من أعمال الصيانة الضرورية والبسيطة والدهانات، وتوفير كافة أجهزة الحاسب الآلي.

ومن جانبها، أعلنت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تكليف مديري عموم الإدارات التعليمية، بإتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية نحو الانتهاء من جميع أعمال الترميمات بكافة المدارس على مستوى المحافظة، إضافة إلى سرعة الانتهاء من إجراءات النقل والندب وسد العجز في هيئات التدريس والإداريين والخدمات المعاونة بجميع المدارس، وأيضًا الاهتمام بنظافة البيئة المحيطة بالمدرسة، من خلال التنسيق مع الوحدات المحلية لرفع المخلفات وأكوام القمامة .

وأعلن المحافظ، أن المواطنين سيشعروا بتحسن الكهرباء مع مطلع الشهر القادم، بعد ضخ كهرباء من محطات جديدة من النوبارية وبنها، مشيرًا إلى أن السبب وراء مشكلة انقطاع الكهرباء يرجع إلى أعمال التخريب وانخفاض كفاءة المحولات وتقادمها ونقص الوقود وزيادة التحميل وارتفاع درجة الحرارة.

وأوضح فوزي، أنه خاطب شركة الكهرباء لتعيين أفراد أمن، للحد من هذه الأعمال التخريبية، بجانب ما تقوم به مديرية الأمن من جولات يومية على كافة المحطات والمحولات وأبراج الضغط.

وصرح المحافظ، بوجود خطة زمنية دورية بالتنسيق مع مديرية الأمن والزراعة والري،  لحصر كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتعديات على أملاك الري، مع توجيه رؤساء المدن، بتكثيف الإزالات الفورية للقضاء على هذه التعديات، مشيرًا إلى استكمال حملات الإزالات في كافة المراكز والمدن بالمحافظة.