فلاحو تلا بالمنوفية يصلحون ماسورة المياه العمومية على نفقتهم الشخصية

فلاحو تلا بالمنوفية يصلحون ماسورة المياه العمومية على نفقتهم الشخصية
كتب -

المنوفية – محمد محمود:

أصلح عدد من أهالي قرية تلا بمحافظة المنوفية ماسورة المياه الرئيسية، والتي تنقل المياه من ترعه البتانونة إلى حوض الشادوف لرى أكثر من 50 فدانا على نفقتهم الخاصه، بعد كسرها أثناء تجديد رجال الصرف لوصلات الصرف المغطى.

وتعود القصة إلى منتصف شهر سبتمبر الماضي، عندما كُسرت ماسورة المياه الرئيسية أثناء أعمال الصرف المغطى الخاص بمنطقة حوض الشادوف، الأمر الذي تسبب في توقف ري ما يقرب من 45 فدانا لمدة تزد على 30 يوما، وهو ما دفع بعض المزارعين إلى استخدام مياه الصرف لري بعض الأراضي في الحوض المذكور وتسبب ذلك في أضرار كبيرة بعد جني المحصول.

وفي نفس الساق، قال سامي بلوز، مزارع، إنهم خاطبوا “ري المنوفية” دون أي استجابة أو رد، كما أنهم خاطبوا وكيل الوزارة والذي وعد بحل المشكلة ولكن لم يحدث أي شيء، ما دفعهم كمزارعين إلى إصلاح الماسورة على نفقتهم الشخصية، بعد أن ظلت الأرض بدون ري أكثر من 30 يوما.

وأضاف عبد الحمد بدر، مزارع، أن موظفي ري المنوفية لم يقوموا بأي شيء، بل تهربوا منه، وألقى كل منهم المسؤولية على الآخر، ما تسبب في بقاء الأرض دون مياه لمدة شهر، واستخدم البعض مياه الصرف لري الأرض.

كما أوضح عبد الحكيم راضي، مزارع، أن الحكومه لا تتحرك بل تقوم فقط برفع الأسعار، فلم نجد من ينظر في شكوانا، وبقيت أرضنا دون مياه أكثر من شهر، وتسبب ذلك في استخدام بعضنا لمياه المصرف لري الأرض.

وتعليقا علي الحدث، قال وكيل وزارة الري، المهندس ماهر فوزي، إنه لم يصله أي شكوى من الأهالي، إنه لم يعرف بهذه المشكلة، مؤكدا أنه سيتابع الموقف بنفسه.