فقدان طائرة مصرية قادمة من باريس فوق البحر المتوسط على متنها 66 شخصًا

فقدان طائرة مصرية قادمة من باريس فوق البحر المتوسط على متنها 66 شخصًا أرشيفية

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، اليوم الخميس، فقدان طائرة ركاب، كانت قادمة من باريس إلى القاهرة، بعد دخولها الأجواء المصرية بعشرة أميال فوق البحر المتوسط، وعلى متنها 66 شخصًا.
وفي بيان أصدرته، أوضحت الوزارة، أنه يجري جمع المعلومات التقنية للوقوف على ملابسات الحادث.

وكانت شركة مصر للطيران الحكومية، أعلنت في بيانٍ مماثل اليوم، أن الرحلة رقم MS804، التي أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في الساعة 23.09 بتوقيت باريس “20.09 بتوقيت جرينتش”، وعلى متنها 56 راكبًا و10 من أفراد طاقمها، اختفت من على شاشات الرادار، في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

وأوضحت الشركة، بحسب البيان، أن فقدان الطائرة، تم بعيد دخولها أجواء البلاد، بعشرة أميال، وأنه جارٍ البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ.
وقال موقع “فلايت رادار 24” المعني بتتبع حركة الطائرات إن الطائرة المفقودة من طراز إيرباص إيه 320.

كما ذكر مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران في تصريحات صحفية، أن القوات المسلحة المصرية استقبلت رسالة استغاثة من الطائرة المفقودة فوق البحر المتوسط فجر اليوم الخميس، قبل اختفائها من على شاشات الرادار.
وفي بيان جديد صادر عن الشركة، أوضح المصدر – الذي لم يذكر اسمه أو منصبه – أنه تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة المفقودة الساعة 04:26 بتوقيت القاهرة “2:26 بتوقيت جرينتش”.

على جانب آخر نفى المتحدث العسكري العميد محمد سمير، في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، تلقي أجهزة تابعة للقوات المسلحة لأي إشارة استغاثة من الطائرة المصرية المفقودة.

وقال المتحدث: “تؤكد القوات المسلحة على عدم استقبال أي رسائل استغاثة من الطائرة المفقودة”.

وأعلنت شركة مصر للطيران عن جنسيات ركاب الطائرة التابعة لها التي كانت في رحلة بين باريس والقاهرة فجر اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصًا قبل أن تختفي من على شاشات الرادار فوق البحر المتوسط.

وقال بيان جديد للشركة إنه فقد الاتصال بطائرة مصر للطيران رقم MS 804 في تمام الساعة 2:30 صباحًا بتوقيت القاهرة “00:30 بتوقيت جرينتش” فوق البحر المتوسط على بعد حوالي 280 كلم من السواحل المصرية، وكان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

وأضاف البيان أن عدد الركاب على الطائرة 56 راكبًا بالإضافة الى 10 من أفراد طاقمها، وكانت جنسيات الركاب على النحو التالي:

30 مصريًا، 15 فرنسيًا، وعراقيان، بريطاني واحد، بلجيكي واحد، وكويتي واحد، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي.

وذكرت مصادر ملاحية مصرية في تصريحات صحفية أن عددًا من طائرات البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة المصرية تقوم حاليًا بعمليات مسح للمنطقة التي اختفت قربها الطائرة، للبحث عن أي آثار للطائرة سواء حطام أو أي دلائل على سقوطها.

فيما قالت مصادر بالمراقبة الملاحية المصرية، إن مركز عمليات المراقبة لم يتلق أي إشارة استغاثة من قائد الطائرة المصرية المفقودة أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة قبل اختفائها من على شاشات الرادار.

الوسوم