فتح باب التسجيل لوظائف هيئة السكة الحديد.. والاختبارات في محافظة أسوان

فتح باب التسجيل لوظائف هيئة السكة الحديد.. والاختبارات في محافظة أسوان
كتب -

قنا- أميمة محفوظ:

عاد موقع تسجيل وظائف هيئة السكة الحديد للعمل، بعد توقفه لعدة أيام، وشكاوى عدد كبير من راغبي التقدم للوظائف من عدم تمكنهم من تسجيل بياناتهم كما وضح في إعلان الهئية.

يذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت، الخميس الماضي، عن حاجتها الى شغل عدد من الوظائف لحاملي الشهادات العليا والمتوسطة وهي (عدد 101 مهندس – عدد 1 أخصائي ترجمة ونشر – عدد 2 كيميائي – عدد 250 فني صيانة – عدد 625 فني مزلقان – عدد 100 مساعد قطار – عدد 100 مشرف قطار – عدد 50 فني كهربائي – عدد 50 فني ميكانيكا – عدد 50 فني براد – عدد 100 صراف تذاكر)، للعمل بمناطق الهيئة بالقاهرة وعدد من المناطق منها المنطقة الجنوبية والتي تضم (أسوان – قنا – الأقصر – الوادي الجديد).

وجاءت الوظائف المطلوبة بالمنطقة الجنوبية كالتالي:

أولا: مهندس ثالث، شعبة (ميكانيكا – كهرباء)، للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالدرجة الثالثة التخصصية بالوظائف الهندسية وفقا للشروط التالية:

1- أن يكون المتقدم حاصلا على بكالوريوس الهندسة شعبة (ميكانيكا – كهرباء) من إحدى الجامعات المصرية أو مايعادلها.

2- أن يكون مقيدًا بنقابة المهندسين وغير مكلف بأي جهة.

3- الحصول على تقدير عام تراكمي لا يقل عن جيد.

4- أن يكون من المقيمين إقامة دائمة بإحدى المحافظات التابعة للمنطقة المتقدم اليها على أن يكون ذلك مدونًا ببطاقة الرقم القومي.

شروط التقديم:

1- يتم تقديم الطلبات على النموذج الموضح على الموقع الآتي: توظيف سكك حديد مصر، خلال الفترة من 17/10/2015 وحتى 31/10/2015.

2- ألا يقل سن المتقدم عن21 سنة ولا يزيد عن 30 سنة.

3- الانتهاء من أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت أو لم يصبه الدور أو تحت الطلب لمدة 3 سنوات جارية.

4- أن تتضح لياقته الصحية حسب لائحة الهيئة الطبية.

5- أن يجتاز الاختبارات التي تجريها (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري) بنجاح تم ويتحمل مقابل 20 جنيها تورد بحوالة بريدية باسم (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري).

6- يتم استبعاد من يتضح عدم انطباق الشروط عليه حتى بعد اعلان النتيجة.

7- تطبق اللوائح والقوانين والتعليمات المستديمة المعمول بها في الهيئة.

8- قيمة مقابل أجراء الاختبارات لا ترد حال الرسوب أو عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة.

9- حال التقدم لأكثر من وظيفة يتم استبعاد المتقدم من جميع الوظائف.

المستندات المطلوبة:

1- المؤهل الدراسي

2-شهادة الميلاد كومبيوتر

3-بطاقة الرقم القومي (سارية).

4-شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت أو من لم يصيبه الدور أو تحت الطلب لمدة 3 سنوات.

5- شهادة القيد بنقابة المهندسين.

6- عدد 2 صورة شخصية.

7- أصل الحوالة البريدية.

على أن توضع صور المستندات في ملف وتقديمه إلى (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري) بمقر الأكاديمية بأسوان في يوم الاختبار، حسب الكشوف الموضحة على الموقع الإلكتروني، على أن يتم مراجعة المواقع الآتية لمعرفة موعد ومكان الاختبارات وتسليم الأوراق وأي بيانات أخرى:

 موقع الاكاديمية www.enr.asst.edu

 موقع الهيئة.

https://enr.gov.eg/ticketing/public/login.jsf

ثانيا: الوظائف الفنية

1-وظيفة فني صيانة وتجديد السكة رابع، على أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم صنايع نظام الثلاث سنوات أو خمس سنوات أو دبلوم إعداد فنيين أو مايعادلها شعبة (تركيبات ميكانيكية – صيانة ميكانيكية – تشغيل على الماكينات – تشكيل ولحام المعادن – كهرباء عام).

2- وظيفة فني مزلقان رابع، على أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم صنايع نظام الثلاث سنوات أو خمس سنوات أودبلوم إعداد فنيين أو مايعادلها شعبة (صيانة ميكانيكية – كهرباء عام – إصلاح وصيانة معدات كهربائية – إليكترونيات).

3- وظيفة مساعد قطار رابع، على أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم صنايع نظام الثلاث سنوات أو خمس سنوات أودبلوم إعداد فنيين أو مايعادلها شعبة (ميكانيكا – كهرباء – إلكترونيات).

4- وظيفة فني كهرباء رابع، على أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم صنايع نظام الثلاث سنوات أو خمس سنوات أودبلوم إعداد فنيين أو ما يعادلها شعبة (كهرباء عام – إليكترونيات – تبريد وتكييف إصلاح وصيانة المعدات الكهربائية).

5- وظيفة فني ميكانيكا رابع ، على أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم صنايع نظام الثلاث سنوات أو خمس سنوات أودبلوم إعداد فنيين أو مايعادلها شعبة (تركيبات ميكانيكية – صيانة ميكانيكية – تشغيل على الماكينات – معدات ثقيلة).

6-وظيفة فني براد رابع، على أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم صنايع نظام الثلاث سنوات أو خمس سنوات أودبلوم إعداد فنيين أو مايعادلها شعبة (تركيبات ميكانيكية – برادة – تشكيل ولحام معادن).

7- وظيفة مشرف قطار رابع، على أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات أو دبلوم إعداد فنيين تجاريين أو مايعادلها.

8- وظيفة صراف تذاكر رابع (ذور وإناث): بالنسبة لهذه الوظيفة أن يكون نصف الأعداد المطلوبة من ذوي الاحتياجات الخاصة واللائقين للعمل بهذه الوظيفة بشرط تقديم شهادة التأهيل للعمل، على أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم تجارة نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات أو دبلوم إعداد فنيين تجاريين أو مايعادلها.

وذلك بالشروط التالية:

1- يتم تقديم الطلبات على النموذج الموضح على الموقع الآتي: توظيف سكك حديد مصر، خلال الفترة من 17/10/2015 وحتى 31/10/2015.

2- ألا يقل سن المتقدم عن21 سنة ولا يزيد عن 30 سنة ، ويستثنى من شرط السن من سبق له العمل بالهيئة مدة لا تقل عن 3 سنوات وما زال يعمل بالهيئة على أن يقدم ما يثبت ذلك.

3- الانتهاء من أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت أو لم يصبه الدور أو تحت الطلب لمدة 3 سنوات جارية.

4- ألا يقل مجموع درجات المؤهل عن 65% أو جيد لكل الوظائف، ويستثنى من ذلك من عمل بالهيئة لمدة 3 سنوات وما زال يعمل بالهيئة.

5- أن تتضح لياقته الصحية حسب لائحة الهيئة الطبية.

6- أن يجتاز الاختبارات التي تجريها (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري) بنجاح تم، ويتحمل مقابل 20 جنيها تورد بحوالة بريدية باسم (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري).

7- أن يكون من المقيمين إقامة دائمة بالمناطق المتقدم إليها على أن يكون ذلك مدونا ببطاقة الرقم القومي.

8- يتم استبعاد من يتضح عدم انطباق الشروط عليه حتى بعد إعلان النتيجة.

9- تطبق اللوائح والقوانين والتعليمات المستديمة المعمول بها في الهيئة

10- قيمة مقابل إجراء الاختبارات لا ترد حال الرسوب أو عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة.

11- حال التقدم لأكثر من وظيفة يتم استبعاد المتقدم من جميع الوظائف.

المستندات المطلوبة:

1-المؤهل الدراسي

2-شهادة الميلاد بالكومبيوتر

3-بطاقة الرقم القومي (سارية).

4-شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت أو من لم يصيبه الدور أو تحت الطلب لمدة 3 سنوات.

5-عدد 2 صورة شخصية

6- أصل الحوالة البريدية.

على أن توضع صور المستندات في ملف وتقديمه إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمقر الأكاديمية بأسوان في يوم الاختبار حسب الكشوف الموضحة على الموقع الإلكتروني، على أن يتم مراجعة المواقع الآتية لمعرفة موعد ومكان الاختبارات وتسليم الأوراق وأي بيانات أخرى:

 موقع الأكاديمية www.enr.asst.edu

 موقع الهيئة.https://enr.gov.eg/ticketing/public/login.jsf

علما بأن الاختبارات ستعقد في محافظة أسوان لكل من المناطق الآتية: أسيوط وسوهاج والمنيا والبحر الأحمر وأسوان والأقصر وقنا والوادي الجديد.