غلق اللجان في جولة الإعادة بالأقصر.. والقبلية تسيطر

غلق اللجان في جولة الإعادة بالأقصر.. والقبلية تسيطر
كتب -

الأقصر – غادة رضا ،هبة جمال:

شهدت محافظة الأقصر منذ قليل، غلق أبواب اللجان الانتخابية في اليوم الثاني والأخير من عملية التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، حيث سيطرت حالة من الهدوء وضعف الإقبال داخل لجان دائرة بندر الأقصر منذ الساعات الأولى لعملية التصويت، أما عن لجان الدوائر مركز الأقصر والقرنة فقد كان الاقبال أفضل قليلا بسبب الانتماءات العصبية والقبلية.

وشهدت كافة اللجان انتظام في مواعيد فتحها عدا 3 لجان بدائرة مركز أرمنت غربي محافظة الأقصر، تأخر فتحها بسبب تأخر القضاة عن موعدهم.

حيث شهدت الدائرة الأولى “دائرة بندر الأقصر” فتح جميع اللجان في الموعد المقرر لها، في ظل إقبال ضعيف منذ الساعات الأولى، وحتي نهاية اليوم، وتوافد الناخبون إلى لجانها على فترات.

أما الدائرة الثانية “دائرة مركز الأقصر” فكان لها نصيب الأسد من حيث الإقبال، حيث توافد الناخبون منذ اليوم الأول لجولة الإعادة بكثافة علي لجان العشي والبياضية، لتأييد مرشحيهما الطيري حسن، مرشح البياضية، وخالد حرز الله، ابن العشي، وخرجت سيارات تجوب القرى لحشد الناخبين.

وشهدت الدائرة الثالثة “دائرة مركز القرنة”  فتح جميع اللجان في موعدها المقرر وهو التاسعة صباحا، ولم تشهد اللجان أي إقبال سوى بسيط في الفترة الصباحية، بينما لاشهدت اللجان الفرعية إقبالا غير مسبوق من الشباب والفتيات والسيدات على لجان قريتي البعيرات والأقالتة، لاسيما في الفترة المسائية.

وشهدت الدائرتان الرابعة والخامسة “أرمنت وإسنا”  غربي وجنوبي الأقصر، تأخر فتح 9 لجان فرعية بالدائرتين لتأخر وصول القضاة، بينما كان الإقبال ضعيفا في أغلب اللجان.