غضب بين مواطنين الشرقية .. ورئيس قطاعات كهرباء: سوف يتم تكثيف حملات من مباحث الكهرباء لتتبع سرقات ال

غضب بين مواطنين الشرقية .. ورئيس قطاعات كهرباء: سوف يتم تكثيف حملات من مباحث الكهرباء لتتبع سرقات ال
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

سادت حالة من الغضب بين أهالي الشرقية بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي لفترات طويلة ومتفاوتة على مدار اليوم. 

وأكد عدد من المواطنين أن انقطاع التيار الكهربائي زاد خلال الفترة الماضية بنسبة كبيرة، وأن الانقطاع في اليوم لأكثر من مرة بمعدل ساعتين أو أكثر، مطالبين من الحكومة الجديدة سرعة وضع حلول لتلك الأزمة لأنها تؤثر على الاقتصاد المصري. 

ورصدت استياء عدد من أصحاب المحلات بعدد من المناطق التجارية، حيث أكد السيد حسام صالح صاحب محل ملابس بشارع اللاجتيه بمنطقة وسط البلد إحدى أهم المناطق التجارية بالمدينة، أن الانقطاع الكهربائي المتواصل على مدار اليوم يتسبب في خسائر مالية كبيرة بسبب الركود الذي يحدث في عملية البيع. 

أكد المهندس محمد عبد الحكيم رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، بأن مشكلة انقطاع التيار على مستوى الجمهورية ونحن بالشرقية جزءاً منها مشيراً إلى أن الإسراف فى الاستهلاك يؤدى لوجود عجز يتطلب تخفيف الأحمال لحماية الشبكة من الانهيار وطالب بإعداد حملات توعية بكافة مراكز ومدن المحافظة والمصالح الحكومية لترشيد الاستهلاك تجنباً لانقطاع التيار مع تكثيف حملات من مباحث الكهرباء لتتبع سرقات التيار الكهربائي والتي انتشرت فى الآونة الأخيرة.

كما أعلن عن خطة لصيانة كافة المحطات الكهربائية بالمحافظة وتوفير الوقود اللازم لها ولا مفر من ضرورة التوعية لترشيد الاستهلاك وهو مسئولية كل مواطن .

وإضاف عبد الحكيم، أن تم وضع خطة طارئة لاستقبال الشهر الكريم تشمل ( ورديات عمل على مدى 24 ساعة مجهزة بكافة الكفاءات والأدوات والسيارات والعاملين لإصلاح أى عطل طارئ بالإضافة إلى إلى  فرق طوارئ تضم القيادات العليا لاتخاذ أي قرار خلال 24 ساعة .