غرق شارع “بيوض” بأبوتيج في مياه الصرف الصحي ومطالبات بحل الأزمة

غرق شارع “بيوض” بأبوتيج في مياه الصرف الصحي ومطالبات بحل الأزمة
كتب -

شارع بيوض

أسيوط- علا عوض:

يعانى أهالى شارع بيوض المتفرع من ميدان أبوسعيد بأبوتيج من طفح مياه الصرف الصحى، ما يسبب لهم مشكلة مزمنة نتيجة لإنبعاث الروائح الكريهة المتسببة منه، مستغيثين بالمسؤولين ضرورة الإسراع لحل المشكلة.

يقول أحمد محمد ، 19 عامًا، طالب، إن الصرف الصحى يتسبب فى كثير من الأشياء الضارة منها الروائح الكريهة ، وكذلك انتشار الناموس، موضحًا أن السبب هو تقاعس المسؤولون عن أداء مهامهم الوظيفية والرئيسية، ونتيجة للإهمال الشديد من المسؤولين، لافتا إلى أنه لو قام كل فرد بأداء مهامه الوظيفية لكانت البلد فى تقدم، وتابع قائلا: “إحنا لو بيعتبرونا بنى آدمين كانو اهتموا بينا”.

ويوضح محمد عبدالرحمن، 30 عامًا، أن الصرف أصبح يمثل لهم مشكلة مؤرقة و لو استمر الأمر بمثل هذا القدر سوف يؤدى إلى انهيار فى الأسفلت وتكسير فى الطرق، قائلا” الوضع مش ناقص ومحدش مستحمل حاجة”.

“الصرف الصحى والقمامة وميه الشرب مشاكل دمرت البلد وهتدمر صحتنا ” بهذه العبارة يناشد على أحمد 24 عامًا، عامل، المسؤولون ضرورة الإسراع لحل أزمة الصرف الصحى بالشارع، موضحًا أنه من أهم الشوارع الحيوية بالمنطقة فهو يؤدى إلى كافة الشوارع والميادين الأخرى بالمنطقة.

ومن جانبه قال صلاح عامر، رئيس مركز ومدينة أبوتيج ، إنه سيعمل على حل المشكلة من جذورها، وتصليح مواسير الصرف الصحى المغلقة والتي تتسبب فى طفح الصرف الصحى بالطرق الرئيسية، مشيرًا إلى ضرورة تعاون المواطنين مع المسؤولين للحفاظ على المدينة لتبقى نظيفة وبمظهر جميل ومن جانبه الحفاظ على صحتهم .ِ