غدًا.. 99 لجنة فرعية تستقبل 194 ألف ناخب بدائرة إهناسيا ببني سويف

غدًا.. 99 لجنة فرعية تستقبل 194 ألف ناخب بدائرة إهناسيا ببني سويف
كتب -

بني سويف – جابر عرفة:

تبدأ، غدًا الأحد، الانتخابات البرلمانية في 13 محافظة كمرحلة أولى، من ضمنها محافظة بني سويف، التي يوجد بها 155 مرشحًا يتنافسون على 14 مقعدا فرديا في 7 دوائر بالمحافظة، ويبلغ عدد اللجان العامة بالمحافظة 7، بينما يبلغ عدد اللجان الفرعية 843 لجنة موزعة على المراكز السبعة بالمحافظة.

ففى دائرة إهناسيا، التي يتنافس بها 13 مرشحًا،يوجد بها 52 مقرا انتخابيا، بمعدل 99 لجنة، من المفترض أن تستقبل 194 ألف و587 ناخبا.

وتضم دائرة إهناسيا 5 مجالس قروية، بالإضافة إلى مجلس مدينة إهناسيا بمعدل 36 قرية، وهم: النويرة والعواونة وقاي وبراوة وننا، حيث يعتبر مجلس قروي العوواونة أكبر المجلس القروى بإهناسيا وبه 45ألف و949 ناخبا موزعين على 12 مقرا انتخابيا بـ22 لجنة، بينما يأتي بعده مجلس قروي النويرة بـ33 ألف ناخب بـ20 لجنة.

وقال المحاسب خالد عويس، رئيس مجلس مدينة إهناسيا، إنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء العملية الإنتخابية، مشيرًا إلى تشغيل غرفة عمليات بمجلس المدينة ومجالس القرى لمتابعة العملية الانتخابية والعمل على حل جميع المشكلات التي تعوق العملية الانتخابية، بالإضافة إلى تعيين مدير وعامل لكل مقر انتخابي والتبليغ عن أي مشكلة أثناء إجراء الانتخابات.

وأضاف رئيس المجلس في تصريحات لـ”ولاد البلد”، اليوم السبت، أنه تم تبليغ اللجنة العليا للانتخابات عن 11 مخالفة للمرشحين، منها وضع الملصقات على المنشآت العامة والحكومية.