غدًا.. معرض مكتبة الإسكندرية يستضيف “ألكسو” ويناقش “فتاة المصنع”

غدًا.. معرض مكتبة الإسكندرية يستضيف “ألكسو” ويناقش “فتاة المصنع”
كتب -

 الإسكندرية- هبة حامد:

تفتتح مكتبة الإسكندرية، غدًا الخميس، معرضها الدولى العاشر للكتاب، الذى تحل فيه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) كضيف شرف، وتعقد حلقة نقاشية حول فيلم “فتاة المصنع” للمخرج المصرى محمد خان كأولى ندوات المعرض.

وقال خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات والمشرف العام على المعرض، إن وجود “ألكسو” كضيف شرف يأتى فى إطار التعاون بين المنظمة ومكتبة الإسكندرية.

وأشار إلى أن أولى الندوات التى الثقافية فى المعرض يقدمها محمد خان، مخرج فيلم “فتاة المصنع”، بحضور عدد من أبطال الفيلم، موضحًا أن الندوة ستكون بعنوان “صورة المرأة فى السينما المصرية”.

يذكر أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) هى منظمة متخصصة، مقرها تونس، تعنى أساسًا بتطوير الأنشطة المتعلقة بمجالات التربية والثقافة والعلوم على مستوى الوطن العربى وتنسيقها. أنشئت عام 1970، وتستند فى عملها على قيم التسامح والاعتدال احترام الآخر والتنوع الثقافى.

وتعمل على رفع مستوى الموارد البشرية فى البلاد العربية والنهوض بأسباب التطوير التربوى والثقافى والعلمى والبيئى والاتصالى فيها، وتنمية اللغة العربية والثقافة العربية الإسلامية داخل الوطن العربى وخارجه، ومد جسور الحوار والتعاون بين هذه الثقافة والثقافات الأخرى فى العالم.