غدًا.. انطلاق الدورة الثالثة لمختبر الشبكة العالمية لمسؤولي التحرير بالقاهرة بمشاركة “ولاد البلد”

غدًا.. انطلاق الدورة الثالثة لمختبر الشبكة العالمية لمسؤولي التحرير بالقاهرة بمشاركة “ولاد البلد”
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

تستضيف مؤسسة الأهرام يومي 12 و13 نوفمبر، مختبر المحررين الذي ينظمه البرنامج المصري لتطوير الإعلام “EMDP”، والشبكة العالمية للمحررين “GEN”، بدعم من شركة جوجل Google العالمية.

ويعد مختبر المحررين جزء من سلسلة “hack – days” الدولية التي تستضيفها مؤسسات إعلامية عالمية، مثل الباييس، والجارديان، ولو باريزيان، وكلارين ونيويورك تايمز، وغيرها من مؤسسات الإعلام الشهيرة.

ويجمع المختبر، فرقًا تمثل جميع وسائل الإعلام على اختلاف فئاتها، المرئية والمطبوعة والإلكترونية، حيث يتكون الفريق من صحفي، ومصمم، و مطور.

وسيعمل كل فريق على بناء مشروع حول موضوع: “أدوات جديدة لمراقبة جودة الخدمات الحكومية”.

وتنتمي الفرق المشاركة في المختبر إلى مؤسسات: “الأهرام، وأخبار اليوم، وروز اليوسف، والمصري اليوم، واليوم السابع، والتحرير، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، ومصراوي، وولاد البلد، ودوت مصر”.

ويستفيد المشاركون من حلقتي عمل يقدمها الفريق صاحب أفضل مشروع سيتم اختياره من قبل لجنة التحكيم.

ويشارك الفريق الفائز في منافسة مع فرق المحررين الفائزين من دول أخرى خلال نهائى مسابقة مختبر المحررين وكأس العالم لغرف الأخبار المسؤولة عن الابتكار، خلال قمة GEN”” بمدينة برشلونة الإسبانية في يونيو المقبل.

وفازت مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية بالمركز الثاني في المسابقة في مارس الماضي، بينما كان المركز الأول من نصيب فريق موقع أخبارك، والثالث من نصيب بوابة أخبار اليوم.

كما حصلت “ولاد البلد” على المركز الأول، العام الماضي، في نفس المسابقة، ومثلت مصر على جائزة شرفية في المسابقة التي أقيمت بباريس.