غدًا.. النطق بالحكم على 683 إخوانيًّا أحيلت أوراقهم للمفتي في قضية العدوة بالمنيا

غدًا.. النطق بالحكم على 683 إخوانيًّا أحيلت أوراقهم للمفتي في قضية العدوة بالمنيا
كتب -

المنيا – محمد النادي:

تصدر الدائرة الخامسة لمحكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف صبري وعضوية المستشارين إبراهيم وليد, وطلعت جوده، غد السبت، حكمها النهائي على 683 متهما في أحداث شغب العدوة والمحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتي.

قرار المحكمة سوف يشمل الحكم النهائي على 683 متهما والتي قررت فيها الدائرة يوم 28 من أبريل الماضي بإحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتي، حيث يأتي على رأس المتهمين عدد من قيادات وأنصار الإخوان، بينهم المرشد محمد بديع، و783 آخرين.

المتهمون يواجهون، تهم عديدة من بينها التحريض على اقتحام وحرق مركزي شرطة مطاي والعدوة، وقتل رقيب الشرطة ممدوح قطب محمد، بمركز شرطة العدوة، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في القتل، واستخدام القوة والعنف مع موظفين عموميين، وتخريب منشآت مملوكة للدولة، وسرقة أسلحة وذخيرة، وإشعال النيران عمدًا بمنشآت الدولة، وإتلاف دفاتر وسجلات المصالح الحكومية، وتمكين المقبوض عليهم من الهرب، وحيازة أسلحة دون ترخيص.

من جانبها، أعلنت الأجهزة الأمنية عن استعداتها لتأمين جلسة إصدار الحكم، حيث أكد مصدر أمني أن قوات الأمن سوف تدفع بعدد من التشكيلات وقوات من الأمن المركزي وفرق المفرقعات، وسوف يتم غلق جميع الشوارع المؤدية إلى مجمع المحاكم واتخاذ جميع الإجراءات التأمينية تحسبا لوقوع آية أعمال عنف من قبل أعضاء جماعة الإخوان.