غدًا .. افتتاح مشروع رفع كفاءة “أعمال الدائري” بتكلفة 25 مليون جنيه

غدًا .. افتتاح مشروع رفع كفاءة “أعمال الدائري” بتكلفة 25 مليون جنيه
كتب -

القاهرة – محمد السعيد:

يفتتح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، غدا الخميس، أعمال مشروع رفع كفاءة أعمال المطلع والمنزل بالدائري، على طريق المنصورية، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، والذي من المتوقع أن يسهم في تقليل الكثافة المرورية داخل محافظة الجيزة بنسبة 20 %، مع تقليل كثافة الناقلات على الطريق الدائري لمحور المنيب والمتجه إلى جنوب الوادي بنسبة 30 %.

كما يفتتح وزير اﻹسكان كوبري مشاة جامعة القاهرة، بتكلفة 10 ملايين جنيه، والذي من المتوقع أن يساعد على حل التكدس المروري أمام جامعة القاهرة، والعبور اﻵمن للمواطنين.

وقال اللواء هشام أبوسنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن مشروع رفع كفاءة مطلع ومنزل الدائري على طريق المنصورية، يأتي ضمن أعمال الخطة العاجلة لرفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطريق الدائري، بإجمالي طول 600 مترا، وعرض متوسط 8.5 مترا من محور المريوطية، وحتى محور صحاري الأهرام .

 وأضاف أبوسنة: “هذا الطريق لخدمة المتجه من وإلى مناطق أبو رواش وكفر غطاطي، وفيصل والهرم والمنصورية”، مشيرا إلى أن التكلفة اﻹجمالية لرفع التكلفة وصلت إلى 25 مليون جنيه، ويقوم بتنفيذ المشروع شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام).

وأوضح أبوسنة أن المشروع يتكون من مطلع من ترعة المنصورية إلى الطريق الدائري بطول 330 مترا، ويشتمل على باكية معدنية بطول 30 مترا، ومنزل من الطريق الدائري إلى ترعة المنصورية بطول 280 مترا، ﻻفتا إلى أنه تم تنفيذ جميع أعمال التربة والأساسات والأسفلت والطرق السطحية بمسطح 15000 مترا .

وأكد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي لتقليل الكثافة المرورية داخل محافظة الجيزة بنسبه 20%، وتقليل كثافة الناقلات على الطريق الدائري لمحور المنيب، والمتجه إلى جنوب الوادي بنسبة 30%، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ جميع اللوحات الإرشادية لتسهيل خدمة المواطنين.

ولفت أبوسنة، إلى أن المشروع الثاني الذي سيتم افتتاحه غدا الخميس، هو مشروع إنشاء كوبري مشاة جامعة القاهرة، والذي يسمح بعبور المشاة من ناحية بين السرايات إلى جامعة القاهرة، لحل التكدس المروري أمام جامعة القاهرة، والعبور الآمن للمواطنين، مؤكدا أنه تم إنشاء الكوبري بطراز معماري يتناسب مع موقعه أمام جامعة القاهرة، بطول 30 مترا، وتم تنفيذ 4 سلالم كهربائية (2 صعود و2 نزول)، ومصعدين (صاعد في كل اتجاه)، حمولة 600 كجم، لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أبوسنة، أنه تم تغطية كامل مسار الكوبري، شاملا المطالع والمنازل، بهيكل معدني وألواح من البولي كربونيت، لحماية المواطنين من آشعة الشمس ومياه الأمطار، موضحا أن الكوبري قامت بتنفيذه شركة المقاولون العرب بقيمة إجمالية 10 ملايين جنيه.