غدا.. “صحفيين الإسكندرية” توزع جوائز التميز الصحفي

غدا.. “صحفيين الإسكندرية” توزع جوائز التميز الصحفي
كتب -

الإسكندرية _ عمرو أنور:

تنظم نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية، ظهر غد الأحد، حفلا لتوزيع جوائز مسابقة التميز الصحفي لعام 2013 / 2014، والتي تقام لأول مرة في تاريخ النقابة بإجمالي جوائز تصل إلى 30 ألف جنيه، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الاقتصادية العالمية.

وقال عصام رفعت، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، فى بيان له، اليوم السبت، إن الجائزة تقام لأول مرة في تاريخ النقابة وتمنح لأفضل الأعمال الصحفية المقدمة في مجالات البيئة والزراعة والمسؤولية الاجتماعية والصحة والأمن، وهى نفس القضايا التي تتبناها شركة يونيليفر مشرق، من خلال مقرها بمصر وخطتها للمعيشة المستدامة 2020 .

وأشار البيان، إلى أن الاحتفالية ستقام بمقر النقابة بالإسكندرية بحضور أعضاء مجلس النقابة والجمعية العمومية ولجنة التحكيم، وستتضمن مفاجآت جديدة تهم كافة الزملاء بخلاف توزيع الجوائز على الفائزين.

وأوضح رفعت، أن الجائزة تهدف إلى دعم الإقتصاد وتطوير المجتمع وتمنح مرة كل عام، على أن يقتصر حق التقديم لنيلها والحصول عليها على الصحفيين أعضاء النقابة بالإسكندرية، من خلال أعمال صحفية تم نشرها في وسائل إعلام مطبوعة أو إلكترونية أو وكالات أنباء مصرية أو عربية أو أجنبية.

وقال أحمد على، وكيل النقابة ومقرر الجائزة في تصريحات صحفية:  “إن جائزة التفوق الصحفي تهدف إلى تشجيع الممارسات الصحفية الجادة والمميزة في المجالات التنموية والخدمية، عبر مكافأة الأداء وصيانة المصلحة العامة، لأعضاء نقابة الصحفيين بالإسكندرية فقط، بما يعزز من رسالة الصحافة ويشجع أدوارها في خدمة المجتمع”.