غدا.. افتتاح المرحلة الثانية من مشروع جامعة الطفل بجامعة المنصورة

غدا.. افتتاح المرحلة الثانية من مشروع جامعة الطفل بجامعة المنصورة
كتب -

الدقهلية- حمادة عبدالجليل:

تفتتح جامعة المنصورة، غدا السبت، المرحلة الثانية من مشروع جامعة الطفل، تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس الجامعة، والدكتور عمرو أحمد جبر، منسق المشروع.

وأشار جبر إلى أن لمشروع هو أحد برامج أكاديمية البحث العلمي، ويهدف إلى إعداد الأطفال من أجل التحديات المستقبلية وتعزيز احترامهم للذات والثقة وبناء الشخصية ومساعدتهم على تحديد أهدافهم المستقبلية ويتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي، من خلال تبسيط العلوم ودعم الفكر الإبداعي والابتكاري واكتشاف المواهب عبر إتاحة الفرصة للأطفال لتدريبهم في المجتمع الجامعي، ما يؤهلهم عبر الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي لتكون فرصة للمحاكاة بالبيئة الجامعية.

وأضاف أنه تم تجهيز وتسليم المادة العملية لتدريب الأطفال من قبل أكاديمية البحث العلمي لممثلي الجامعات، وهي 23 جامعة حكومية وخاصة، تقوم بتنفيذ المشروع في نفس الوقت، والمادة العملية موحدة على مستوى جميع الجامعات المشاركة في البرنامج، في التخصصات التدريبية المختلفة التي تخدم برنامج جامعة الطفل.. وأنه تم تقسيم الأطفال المتقدمين للاشتراك من خلال الأكاديمية على حسب فئاتهم العمرية.

يذكر أنه تم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في 2 أغسطس الماضي للمرحلة الأولى، ويستمر التدريب للمرحلة الثانية للمشروع من 31 أكتوبر لمدة 10 أسابيع خلال يوم السبت فقط من كل أسبوع، للفئتين العمريتين 10-11 سنوات، والمجموعة الثانية 13-14سنة بإجمالي عدد أطفال جامعة المنصورة 24 طفلًا خلال هذه المرحلة.