غدا أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين فى أحداث استاد بورسعيد

غدا أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين فى أحداث استاد بورسعيد
كتب -

بورسعيد – محمد الحلوانى:

تبدأ غدا، الأربعاء، فى مقر أكاديمية معهد أمناء الشرطة، أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين فى أحداث “مجزرة” استاد النادى المصرى البورسعيدي المقيدة برقم 11 لسنة 2012 جنايات كلي بورسعيد، وقال المحامى أشرف العزبى، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين: “إن هيئة الدفاع سوف تطالب خلال جلسة المحاكمة بإخلاء سبيل المتهمين”.

من ناحية أخرى ينظم أولتراس “جرين إيجليز” إحدى روابط مشجعى النادي المصري في السابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، مسيرة من أمام مسجد العباسى ببورسعيد، للمطالبة بإخلاء سبيل المتهمين.

 يذكر أن أحداث مجزرة استاد النادي المصري راح ضحيتها أكثر من 73 مشجعا من أعضاء اولتراس النادي الاهلي بعد الانتهاء من مبارة النادى المصرى والنادى الأهلى فى الدورى العام يوم 1 فبراير سنة 2012.

وقد حكمت محكمة جنايات بورسعيد فى 26 يناير 2013على 21 من المتهمين بتحويل أوراقهم لفضيلة للمفتى، وفي 9 مارس 2013 حكمت المحكمة بالإعدام شنقاً على 21 من 73 متهماً، وبالسجن المؤبد على خمسة، والسجن 15 سنة على عشرة، بينهم خمسة من كبار المسؤولين في نظام وزارة الداخلية، و10 سنوات على ستة متهمين، وأحكام أقصر على عدد آخرين بينما قضت ببراءة 28 متهماً، وتم الطعن على الحكم وتم قبول الطعن، وغدا تبدأ إجراءات إعادة المحاكمة.