عمود كهربائي يهدد 8 أسر بقرية القارة.. ومسؤول: انقلوه على حسابكم

عمود كهربائي يهدد 8 أسر بقرية القارة.. ومسؤول: انقلوه على حسابكم
كتب -

 قنا- مريم الرميحي:

“لو خايفيين ننقله، بس على حسابكم.. أو تستنوا لحد لما يقع ونشتكي المقاول علشان يضطر هو ينقله” هكذا رد أحد مسؤولي شبكة الكهرباء بأبوتشت على شكاوى الأهالي المتضررين من عمود كهربائي آيل للسقوط، بحسب رواية الأهالي.

 محمود محمد، أحد الأهالي المتضررين، قال لـ”ولاد البلد” راويًا معاناة 8 منازل بشارع مركز شباب أبوتشت بقرية القارة التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا، إن المعاناة بدأت نهاية الأسبوع الماضي، أثناء إنشاء سور للشونة القديمة بالقرية، التي تقع وسط 8 منازل، فاصطدم السور بخط المياه الرئيسي، ما أدى إلى نقله من قبل المقاول القائم على إنشاء السور.

واستكمل محمد حديثة قائلًا إنه أثناء نقل الخط انكسر من شدة ضغط المياه وظل مفتوحًا قرابة 3 ساعات، من 9 صباحا حتى 12 ظهرا، كما انقطعت المياه عن القرية بأكملها إلى أن تم إصلاحه، تاركين الماسورة في العراء دون تغطيتها.

وقال مصطفى كمال، أحد المتضررين، إن الخط انكسر مرة أخرى في منتصف ليل نفس اليوم، لافتا إلى أن المياه ظلت مفتوحة بقوتها حتى الرابعة فجرًا.

وأضاف أن الشارع امتلأ بأكمله، ما تسبب في هبوط أجزاء من أرض الشارع، مشيرًا إلى أن ذلك تسبب في هبوط أرضية أحد أعمدة الكهرباء بالشارع، مما جعله آيل للسقوط، وهو محاط بـ8 منازل في الشارع.

وروى أحمد محمد، مدى الرعب الذي يعيشون فيه منذ أسبوع خشية سقوطه في أي وقت على منازلهم وأطفالهم، قائلًا إن الأهالي ذهبوا لمسؤولى شبكة الكهرباء لإزالة العمود الكهربائي، لكن أحد المسؤولين فاجأهم بأن عليهم الانتظار حتى يسقط ومن ثم يتم تكليف مهندس المشروع لنقله على حسابه، أو يتكفل الأهالي بإزالته على حسابهم، وتبلغ ألف جنيه بعد تقديم طلب للمحليات، بحسب رواية الأهالي.

وناشد محمد رئيس مركز أبوتشت التدخل في الأمر وسرعة إزالة العمود لما يمثله من خطر على أرواح 8 أسر بالشارع، متسائلا هل ينتظرون حتى وقوع الكارثة وموت أشخاص لا ذنب لهم كي يتحركوا؟

بينما قال المهندس حسن عسران، مدير هندسة كهرباء أبوتشت، إنه لا علم له بالأمر، مضيفًا: من أتلف شيئًا إصلاحه، وأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي أو مقاول بناء السور عليهم تحمل إصلاح ما أتلفوه.

وأضاف عسران أنه سيستدعي  الفني المتخصص بقرية القارة لبحث الأمر في أقرب وقت لمعرفة حقيقة الأمر واتخاذ اللازم.

واستنكر زين العابدين فخري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ردود المسؤولين التي رواها الأهالي، مضيفا أنه سيعقد اجتماعًا مع مسؤولي الكهرباء والمياه والمحليات بقرية القارة لحل المشكلة وإزالة العمود.