عمال مخابز بالسويس يعتصمون أمام حي فيصل اعتراضا على منظومة الخبز

عمال مخابز بالسويس يعتصمون أمام حي فيصل اعتراضا على منظومة الخبز
كتب -

السويس- علي أسامة:

دخل عدد من عمال المخابز بالسويس في اعتصام أمام حي فيصل صباح اليوم الأربعاء، للإعتراض على منظومة الخبز الجديدة، الذي بدأ تطبيقها الأحد الماضي.

 وقالت عبير عاشور، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بمشروع المخابز في السويس، أنهم اكتشفوا أن المنظومة بها بنود تضر بهم كموظفين وأشارت إلى أنهم تلقوا التهديد بفصلهم من العمل باعتبارهم عمالة مؤقتة.

وأضافت عبير عاشور، أنهم على استعداد لاستلام ماكينات بيع وتسليم الخبز الجديدة الخاصة بالمنظومة الجديدة فى حالة تأمين الأكشاك والاهتمام بها مع السماح بترجيع الخبز الغير مباع دون ان يتحمل الموظف قيمتها المادية كما طالبوا بتعيينهم داخل حى فيصل.

واتهم المسؤولون عن شعبة المخابز قطاع الكهرباء بتعمد إفساد منظومة الخبز الجديدة بقطع التيار الكهربي بشكل مستمر، ما أثر على منظومة الخبز، ودفع محافظ السويس اللواء العربي السروي، ليطلب من أصحاب الأفران شراء مولدات كهرباء احتياطية في حالة انقطاع التيار.

وكان منذ اليوم الأول لتطبيق للمنظومة، بدأ العاملون بشعبة المخابز في السويس، رفض المنظومة، حيث دشنوا عدد من الوقفات الاحتجاجية التي تعترض علي المنظومة لأن الخبز لا يباع وعليهم ان يتحملون ثمن تكلفته بـ35 قرش، وفي رد فعل من مجدي عبدالعال، مدير تموين السويس، قال:”إن اعتصام عمال المخابز دلع منهم”.