عمال اليكو السويس يعقدون جمعية عمومية لرفض الاغلاق الجزئي للشركة

عمال اليكو السويس يعقدون جمعية عمومية لرفض الاغلاق الجزئي للشركة
كتب -

السويس-على أسامة:

نظم عمال شركة اليكو ايجيبت في السويس اجتماع جمعية عمومية في السويس لرفض قرارات الشركة الأخيرة، والتي اكد العمال انها تصب جميعا في مصالح اشخاص اخرين وتضر العمال.

وقال مصطفى المصري رئيس النقابة العمالية في الشركة ان هذا الاجتماع جاء في اعقاب تقدم الشركة بطلب للإغلاق الجزئي ونقل 120 إلي 150 عامل لشركة اوراسكوم، بالإضافة لمنع دخول مصطفي المصري رئيس النقابة العمالية وأحد العمال يدعي جابر عبد الوهاب، بسبب اهتماهم بمشاكل العمال والدفاع عنها.

وكانت شركة اليكو طالبت بالإغلاق الجزئي بسبب وجود خسائر داخل الشركة وفشلها في تحقيق أرباح، وهذا ما نفاه عمال الشركة الذي طالبوا خلال الجمعية بان الشركة إذا قللت من اعداد المستشارين والمديرين بدلا من العمال لتم حل الازمة بشكل نهائي، إلا انهم اتهموا الشركة بادعاء وجود خسارة من اجل نقل وفصل العمال لبيعيها ونقل ملكيتها.

وحضر المؤتمر سعود عمر مستشار النقابات العمالية المستقلة في السويس ومحمد زكريا الجمال رئيس النقابات المستقلة في السويس، وعدد من القيادات العمالية واكد سعود عمر في كلمته الافتتاحية ان قوة العمال في وحدتهم وان القانون في صفهم، فعليهم ان يستمروا ويرفضوا اى إجراءات تعسفية ضدهم.

وكانت بدأت الازمة بين شركة اليكو والعمال في 20 أغسطس الماضي بعدما قامت الشركة باعطاء العمال إجازة اجبارية لمدة أسبوع عقبها فصل 8 من العمال بداعي وجود خسائر داخل الشركة.