عمال “إلكو السخنة” يتظاهرون ضد قرارات وقف العمل بالشركة

عمال “إلكو السخنة” يتظاهرون ضد قرارات وقف العمل بالشركة
كتب -

السويس – على أسامة:

تظاهر عشرات من عمال شركة “إلكو السخنة” للإنشاءات، اليوم الأربعاء، أمام مبنى القوى العاملة في السويس، للتنديد بما وصفوه بقرارات تخريب الشركة، متهمين فيها شركة أوراسكوم.

كانت إدارة شركة “إلكو” أصدرت قرارًا بوقف العمل في الشركة منذ أمس الثلاثاء، وحتى يوم 31 أغسطس الحالي، مع تحميل الإجازة للعمال، مما دفع العمال لتحرير محضر في قسم شرطة عتاقة رقم 950 لعام 2014، واتهام الشركة بمحاولة تصفية العمال.

وعقد العاملون بالشركة جلسة جمعية عمومية، مساء أمس، وقرروا التصعيد ضد إدارة الشركة التابعة لأوراسكوم، والتي قال العمال إنها تستهدف تسريحهم ووقف العمل في الشركة، وعمل عمولات من الباطن.

وقال أحمد إبراهيم، أحد عمال الشركة، إنهم طالبوا ببعض حقوقهم قبل شهر رمضان، واتفقوا مع الشركة على 15 بندًا، أبرزها إجازات العمال، وتحديث السيارات المستخدمة، والزيادة السنوية، وتوفير سيارات إسعاف.

وقال إبراهيم إن الشركة وافقت على كل الشروط، إلا أنها طلبت التأجيل نظرا لضعف الإمكانيات المتاحة حاليًا، وكان من أسباب ذلك حادث سير، لأن السيارات متهالكة، أسفر عن مصرع عامل وإصابة أكثر من عشرة آخرين.

وأضاف إبراهيم أن الشركة أعلنت منحهم إجازة دون وجه حق، بداعي توقف العمل، رغم أن المشروعات يتم تحويلها من الباطن مقابل عمولات، لشركات مثلا “سمارت”، قائلاً إن إدارة أوراسكوم تسعى إلي تسريح العمال، بداعي فشل الشركة وعدم وجود مشاريع، رغم خروجها من الباطن لشركات أخرى.

وأشار إبراهيم إلى أن تحميل الإجازات على العمال غير معقول، لأنها جاءت بناءً على طلب الشركة، والتي أعطتهم منذ شهر، إجازة مماثلة  لمدة 3 أيام، دون وجود مبرر سوى قطع الكهرباء.