عقب إغلاق باب الترشح.. 5601 مرشحًا محتملًا لمجلس النواب منهم 298 من السيدات

عقب إغلاق باب الترشح.. 5601 مرشحًا محتملًا لمجلس النواب منهم 298 من السيدات
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

أغلقت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، مساء اليوم الخميس، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، عقب انتهاء المدة الزمنية التي بدأت منذ يوم 8 إلى 19 فبراير الحالي.

وخلال فترة الترشح بلغ إجمالي عدد المرشحين بالنظام الفردي 5601 مرشح محتمل على مستوى الجمهورية، بينهم 5303 من الذكور، و298 من الإناث، بينما تقدمت ثلاثة كيانات حزبية بنظام القائمة بأوراق ترشيحهم وهي: في حب مصر، وصحوة مصر، وحزب النور.

وأوضح المستشار عمر مروان، المتحدث باسم الجنة العليا للانتخابات أن اللجنة ستعلن غدًا الجمعة، كشفًا مبدئيًا بأسماء المرشحين بنظام الفردي، وآخر باسماء المرشحين بنظام القائمة للمرحلتين ونشر أسمائهم فى صحيفتين واسعتى الانتشار .

وبين مروان في تصريح له أن اللجنة حددت 5 أيام لنظر الطعون الخاصة بالمرحلتين أمام محكمة القضاء الإدارى والفصل فيها والتي تبدأ من يوم 21 إلى 25 فبراير على أن تعد لجنة الانتخابات بالمحافظة يوم الخميس 26 فبراير 2015 كشفين يتضمن أحدهما أسماء المرشحين بالنظام الفردي والآخر أسماء مرشحي القوائم، على أن يتضمن كشف المرشحين بالنظام الفردي الحزب الذي ينتمي إليه إن وجد، وتعرض هذه الكشوف في الدائرة الانتخابية، وذلك بالنسبة لدوائر محافظات المرحلة الانتخابية الأولى، وبدء الدعاية في المرحلة الانتخابية الأولى.

وحددت اللجنة أيضًا يوم الاثنين 2 مارس 2015 آخر موعد للتنازل عن الترشح لنظام الفردي والتعديل في مرشحي القوائم أو استكمالها بسبب التنازل، بالنسبة للمرحلة الأولى.