عطل فنى أدى الى أختفاء عربة 9 من القطار رقم 989 المتجة من أسوان الى القاهرة = متأخر جدا

عطل فنى أدى الى أختفاء عربة 9 من القطار رقم 989 المتجة من أسوان الى القاهرة = متأخر جدا
كتب -

أسوان:هناء محمد الخطيب

 

قبل ساعات من وصول وزير النقل هاني ضاحي إلى أبوسمبل صباح يوم الأربعاء لافتتاح معبر قسطل البري بين مصر والسودان.

 

شهدت محطة سكة حديد أسوان أزمة أدت لتوقف الحركة، بعد أن اكتشف ركاب قطار الدرجة الأولى والثانية المكيف رقم 989 المتجه من أسوان إلى القاهرة، بعدم وجود العربة الخاصة بهم وأن القطار لا يوجد به العربة رقم 9 بالدرجة الثانية المكيفة.

 

وقد سادت حالة من الفوضى بالمحطة بعد أن رفض ركاب العربة الذين لم يجدوا مقاعدهم بالقطار مغادرة المحطة في انتظار إستكمال عربة القطار، مما أدى إلى تعطل القطار بمحطة قطارات أسوان وحدوث ارتباك في باقي محطات المحافظات التي كان من المفترض أن يتوقف بها القطار.

 

وصرح رئيس الادارة المركزية للمنطقة الجنوبية للبنية الاساسية للسكك الحديدية “جمال عبد المنجد” لولاد البلد أن ماشهدتة محطة سكة حديد أسوان يوم الاربعاء فى القطار رقم 989 المتجة من أسوان الى القاهرة والمقرر قيامة فى التاسعة والنصف مساء،وأختفاء العربة رقم 9 بالدرجة الثانية المكيفة ماهو الاعطل فنى بالعربة .

 

حيث قال جمال أن العربة رقم 9 فى القطار رقم 989 وجد بها عطل فنى أثناء تحرك القطار علمنا بسوء حالة العربة، فقمنا بأزالاتها للحفاظ على اروح الاهالى، وكانت  العربة لاتصلح أن تسير على قطبان السكك الحديدة لو قمنا بتركها لكنا خسرنا الكثير .

 

وبعد وصول القطار الى المحطة ولاحظ الاهالى عدم وجود العربة الذي قامو بالحجز فيها  سادت حالة من الغضب بينهم،فقمنا بعرض بعض المقترحات عليهم لاانهاء الازمة على ان يقومو  باسترجاع التذاكر مرة أخرى ،أو أن يستقلو القطار حتى محافظة الاقصر ،ومن هناك سيتم تركيب عربة للقطار ويتيح لهم استقلالها .

 

وأضاف جمال بأن الاهالى رفضو المقترحين مما أدى الى تأخر القطار فترة طويلة ،حتى تم الانتهاء بأقناعهم أن يستقلو القطار حتى محافظة الاقصر،واستقلالهم العربة الجديدة التى تم اخذها من قطار أخر.