عطالله عبدالرسول.. مرشح بدرجة خبير اقتصادي عن دائرة قوص وقفط

عطالله عبدالرسول.. مرشح بدرجة خبير اقتصادي عن دائرة قوص وقفط
كتب -

قنا- أنغام أحمد:

عطا لله محمد عبد الرسول محمد، من مواليد 8/1970، نشأ في قرية الحراجية بمركز قوص، ويعمل محاسب قانوني ومستشار في التحكيم التجاري الدولي، ومشرح دائرة قوص وقفط في انتخابات مجلس النواب.

يقول المرشح عطا إنه شغل عدة مناصب وهي مراجع حسابات بشركة شاي العروسة، ثم محاسب قانوني تحت التمرين، وحصل على لقب محاسب قانوني، وله مكتب خاص به.

ويؤكد أن خبرته في عمله تؤهله كعضو برلمان في دائرته، وذلك لأسباب عدة وهي: أولا نعمل في مجال تأسيس الشركات بكافة أنواعها، سواء شركات الأشخاص أو الأموال، وبواقع خبرتي في إعداد دراسات الجدول للمشروعات الصناعية والتي تتيح للشركات حجز أراضي المناطق الصناعية للتسهيلات الائتمانية.

ثانيا: العمل على منح الشركات السجل الصناعي، وسجل المستوردين والمصدرين واحتكاك دائم بأصحاب المشروعات والمستثمرين سواء كانوا مصرين أو عرب.

ثالثا: ومن خلال الدورات التدريبية والدراسات التي حصلت عليها مثل: الشهادة التمهيدية في التحكيم التجاري، والدراسة المتعمقة والمتخصصة في التحكيم التجاري، والدبلومة العامة في الضرائب الدولية من جامعة كامبردج، وعضو الاتحاد لحماية حقوق الملكية الفكرية.

ويشير عطا إلى أن له خبرة في تقديم يد العون لأبناء الدائرة لخلق فرص استثمار وإعداد رجال أعمال وتدريب كوادر بشريه قادرة على الإلتحاق بفرص العمل بتلك المشروعات والمصانع والقضاء على البطالة.

كما أن لديه خبرة في التعامل مع المصالح الحكومية، سواء كانت الهيئة العامة للاستثمار أو هيئة التنمية الصناعية أو هيئة تحديث الصناعات والرقابة العامة على الصادرات والواردات.

أما عن برنامجه الانتخابي، فيسعى لإنشاء مناطق صناعية وإنشاء البنية التحتية لتلك المناطق، وتجهيز المناطق باحتياجات تلك المصانع، سواء كانت مواد خام لازمة، أو قطع الغيار والصيانة، وإعداد العمالة الماهرة، ومن ذلك يتيح لأبناء دائرته خلق فرص عمل وإعداد رجال الأعمال من داخل الدائرة.

ويشمل برنامجه الانتخابى أيضا، البطالة وتحسين الدخل وتطوير التنمية، والمساهمة في مد مظلة التأمين الصحي لكل مواطن، ورفع مستوى الخدمات الصحية والتعليمية، وتوفير مساكن للشباب، وتحسين مياه الشرب، وتحسين الاستثمار بالصعيد، من خلال إقامة البنية التحتية للمشروعات الصغيرة، تسهيلا على المستثمرين وجذبا للاستثمار، مع توفير المواد الخام وقطع الغيار والصيانة، وتوزيع أراض صحراوية قابلة للاستصلاح على الشباب، والاهتمام بالوحدات الصحية بالقرى، وحل أزمة الصرف الصحي ومياه الشرب، وتطبيق قانون الاستثمار وتفعيله بمدن الصعيد، والإعفاءات الجمركية على مستلزمات الانتاج والآلات والمعدات، ودعم الاستقرار وتوفير الأمن، وفي التعليم سيعمل على تحسين جودة التعليم ورفع الحالة المعيشية للمعلمين، والقضاء على الدروس الخصوصية التي هي مشكلة العصر.

وعن وجهة نظره في المرشح الخدمي والتشريعي، يقول عطا إن المفروض أن يبقى تشريعي لأسباب صدور تشريعات في غياب البرلمان، وهذا لاينفى صفة المرشح الخدمي.

ومن المشكلات التي عمل على حلها في مجلس قروي الحراجية مشكلة الصرف الصحي، حيث قام بخطط ثابتة لشركة علام من ستة أشهر، وهي قيد التنفيذ.

ومشكلة البطالة عمل على سفر أكثر من 35 شخصا إلى دولة الكويت من داخل الدائرة، وحاليا يتم توظيف الشباب في مدينه العاشر.

وفي مجال الزراعة يتم توزيع أراض مستصلحة على شباب الدائرة والوقوف بجانبهم لمواجهة كافة المشكلات التي تواجههم، سواء كانت التجهيزات التي تحتاجها الأراضي، مثل المعدات والآلات اللازمة وتسويق منتجاتهم في السوق المصري والأسواق الخارجية.