عضو الهيئة العليا لمصريين الأحرار يطالب بتفعيل ماه 53 الخاص بالتميز

عضو الهيئة العليا لمصريين الأحرار يطالب بتفعيل ماه 53 الخاص بالتميز
كتب -

 

بورسعيد – محمد الحلواني:

قال محمد صفا المتحدث الإعلامي وعضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار أنه يطالب بتفعيل المادة 53 من الدستور المصري  وإصدار تشريعات مطابقة للدستور وإنشاء المفوضية القومية ضد التمييز، للقضاء على فكر كل الجماعات المتطرفة التي تحاول الوصول الى انهيار الدولة وقتل المصريين

وأضاف صفا إلى أن الجماعات مثل رابطة الالتراس والإخوان التي تقوم بإعمال عنف يوميا يؤكد إلى أن البلاد بحال من تنفيذ وعدم التأخير المادة 53 ، مشيرا إلى أنه في حاله عد التنفيذ سوف يتم توصيل حالات الانقسام الداخلي داخل البلاد ، معبرا على قلقة من وصول البلاد من هذا الموقف .

وتنص المادة 53 من الدستور المصري الذى حظي بنسبة  98.1% بالموافقة ، بينما رفضه 1.9% وذلك وفقًا للجنة المنظمة للاستفتاءاعلى ” المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء السياسى أو الجغرافى، أو لأى سبب آخر. التمييز والحض على الكراهية جريمة، يعاقب عليها القانون. تلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كافة أشكال التمييز، وينظم القانون إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض”